محليات

تعليق إسرائيلي على تقارير حول "هدنة مؤقتة" في لبنان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" تعليق مصدر مطلع على تقارير تفيد برغبة حزب الله بوقف إطلاق النار دون شروط، حيث قال: "انتظرنا عامًا كاملاً لوقف إطلاق النار، ولم يرغبوا في ذلك". وأضاف: "الآن سنحقق أهداف الحرب، وهي إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، وهذا يعني الوصول إلى وضع يكون من الآمن العيش فيه بالقرب من الحدود".

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أميركيين قولهم أن "واشنطن لا تسعى حالياً إلى إحياء محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله". وأضاف المسؤولون أنه "ليس واضحاً حالياً مع أي جهة لبنانية ستتعامل واشنطن في أي محادثات لوقف إطلاق النار"، مبينين أن "إدارة بايدن تخشى تحول وعد إسرائيل بعملية محدودة إلى صراع واسع طويل الأمد".

وأشاروا إلى أن واشنطن تحث إسرائيل على عدم التصعيد بشكل مفرط عبر ضربة انتقامية لإيران. والسبت، دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى وقف إطلاق النار بعد حملة القصف الإسرائيلي الواسعة على معاقل حزب الله المدعوم من إيران.

وقال بايدن رداً على سؤال أحد الصحافيين عما إذا كان الغزو البري الإسرائيلي للبنان أمراً حتمياً، أن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار. وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قد طرح شرطين من أجل وقف إطلاق النار مع الاحتلال، بعد مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين خلال زيارته إلى بيروت.

وذكر عراقجي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني، أن الشرط الأول هو احترام المقاومة وقبولها بمسألة وقف إطلاق النار بما يجلب حقوق الشعب اللبناني، والثاني هو تزامن ذلك مع وقف مماثل وكامل في غزة.

أعلن حزب الله الأربعاء عن تصديه لمحاولتي توغل إسرائيليتين في نقطتين بجنوب لبنان، فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ثلاثة عسكريين بـ"جروح خطيرة" في هذه المواجهات، واعتراض "مقذوفين" أطلقا من لبنان نحو مناطق ساحلية.

وقال حزب الله في بيان له: "لدى محاولة قوة للعدو الإسرائيلي فجر الأربعاء التقدم باتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مقاتلونا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها". وأضاف، "فجَّر مقاتلو الحزب، فجر الأربعاء، عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي، واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة"، وفق بيان ثان.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا