محليات

حزب الله يعزز استهداف حيفا... فيديو "الهدهد" يكشف عن بنك أهداف جديد

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد خبيران عسكريان أن "حزب الله يواصل استهداف مدينة حيفا بشكل يومي ومتزايد، وأن نشره لفيديو "الهدهد" الجديد يعكس محاولاته لإعادة ترتيب موازين القوى بعد تلقيه ضربات قوية في الفترة الأخيرة".

وذكر العميد إلياس حنا أن "استهداف حيفا أصبح نمطًا يوميًا لحزب الله، الذي كشف عن بنك أهداف جديد له في المدينة، مما يعكس سعيه لممارسة السياسة من خلال الحرب. وأضاف أن الوضع الحالي يُعتبر جسًّا للنيات بين الجانبين، حيث يحاول كل طرف إظهار قوته، بينما المواجهة الفعلية لم تبدأ بعد.

وأوضح حنا أننا "لا نزال في المرحلة الأولى، إذ لم تدخل إسرائيل لبنان بعد، وكل ما قامت به قواتها هو دخول مارون الراس، ورفع العلم الإسرائيلي، ثم الانسحاب بعد إحداث دمار في المنطقة".

بدوره، أشار العقيد ركن حاتم الفلاحي إلى أن "كل من إسرائيل والولايات المتحدة لن تقبلا بامتلاك حزب الله أسلحة في المستقبل، وأن أي وقف للنزاع يتطلب تسليم الحزب سلاحه والانسحاب لما وراء نهر الليطاني، وإلا فلن تتوقف الحرب".

كما أضاف الفلاحي أن "الصور التي نشرها الحزب تؤكد قدرته على استهداف مواقع مهمة"، متوقعًا أن "يوسع الحزب عملياته في الأيام المقبلة لتعزيز استعادته لمنظومة القيادة والسيطرة والقوة الصاروخية".

وكان حزب الله قد عرض، مساء الأربعاء، صورًا لمواقع استراتيجية متعددة في حيفا، مما يدل على قدرته على ضربها في أي وقت. وقد تم التقاط هذه الصور بواسطة "مسيّرة الهدهد" الكهربائية، التي يستخدمها الحزب لتصوير المواقع الحساسة داخل إسرائيل.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا