محليات

كركي تمديد استفادة طلاب الجامعة اللبنانية من تقديمات الضمان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، اجتماعين تربويين في السرايا، بحضور وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، حيث ضم الاجتماع الأول اتحاد الجامعات الخاصة، بينما حضر الاجتماع الثاني الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، برئاسة الدكتور بسام بدران.

بعد الاجتماعين، صرح الوزير الحلبي أن "دولة رئيس مجلس الوزراء استقبل رابطة الجامعات برئاسة الأب الدكتور سليم دكاش، حيث تم البحث في القضايا الوطنية ودور الجامعات في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ لبنان، كما تناول الاجتماع سبل دعم الدولة للجامعات في مواجهة التحديات الراهنة".

وفي الاجتماع الثاني، أكد الحلبي "أهمية فتح الجامعة اللبنانية أبوابها لاستقبال الطلاب بعد إجراء إحصاء شامل للنازحين من الطلاب والأساتذة والموظفين"، وأعلن رئيس الجامعة أنه "سيتم إصدار التعاميم اللازمة خلال اليومين المقبلين لطمأنة الطلاب والأساتذة بشأن استئناف الدروس".

من جانبه، أعرب الأب سليم دكاش عن "شكره لدولة الرئيس على استقباله"، وأكد "أهمية تحقيق السنة الجامعية بالرغم من الظروف الصعبة".

وأشار إلى أن "الجامعات تعمل على توفير الحلول للطلاب، مثل تأمين خدمات الإنترنت لمتابعة الدروس عن بُعد، وأن الثقافة في لبنان تمثل رأس المال الوطني، وأنه يجب الحفاظ عليها".

وأضاف دكاش، "الجامعات ستبذل قصارى جهدها لإنقاذ العام الجامعي وتحقيق رسالتها، في الوقت الذي نحتاج فيه إلى دعم الدولة، سواء على الصعيد المالي أو اللوجستي، لضمان استمرار التعليم وعدم خسارة الطلاب".
 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا