محليات

ارسلان: أنا خائف على لبنان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الجمعة، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، حيث تم بحث الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والميدانية، فضلاً عن التداعيات الناجمة عن مواصلة إسرائيل عدوانها على لبنان.

كما ناقش الرئيس بري الأوضاع العامة والمستجدات السياسية خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، واستعرض أيضًا الأوضاع الأمنية ودور الأجهزة الأمنية في المرحلة الراهنة خلال استقباله وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي.

وبحث رئيس المجلس في المستجدات السياسية والتطورات مع رئيس الحزب الديمقراطي النائب السابق طلال أرسلان، بحضور الوزير السابق صالح الغريب والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل.

بعد اللقاء، صرح أرسلان: "لا بد في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد والمنطقة من زيارة دولة الرئيس نبيه بري ودعمه في الخطوات التي يقوم بها، وقدّمنا التعازي الحارة بفقدان الأخ المجاهد والصديق العزيز السيد حسن نصر الله، الشخصية التي لن تتكرر، ونعزي أنفسنا بها كلبنانيين وعرب ومسلمين".

وأضاف، "بحثنا مع دولة الرئيس في الوضع الداخلي اللبناني وانعكاسات هذه الحرب على لبنان، ونتفق معه في كل الأمور، لا يجوز لنا كلبنانيين أن نضعف أو نستسلم أو نبيع ما تبقى من عزتنا وكرامتنا، فالإستهداف الإسرائيلي للبنان ليس فقط للبنان، بل هو جزء من مشروع أكبر".

وتابع أرسلان، "يجب أن ندرك خطورة هذا المشروع الذي لا يهدد فئة معينة بل يشمل الجميع، وعلينا أن نعي أن هذه الخطابات والمواقف التي نسمعها هي خطرة، إذ يحاول البعض تصوير أنفسهم كخبراء في السياسة والاستراتيجيا، وكأنهم قادرون على تغيير المعادلات الدولية".

وأشار إلى "أهمية دراسة التاريخ لفهم الأوضاع"، مستفسرًا عن من خرق اتفاق الهدنة في السنوات الماضية، ومشددًا على "ضرورة عدم تصغير الأمور واعتبار أن لبنان ليس معنيًا بما يجري".

وختم أرسلان: "أنا خائف على لبنان ككيان، ولا أخاف على طائفة معينة، بل يجب أن نتحد جميعًا تحت سقف حماية لبنان ووحدته، في وقت الشدة، يجب أن نلتف حول بعضنا، فنحن معنيون جميعًا بمصير هذا البلد".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا