محليات

"لبنان في مرمى النيران"... والخطوط الحمراء تتلاشى!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في ظل التوترات المتزايدة والأحداث المتسارعة، يؤكد الكاتب والمحلّل السياسي أسعد بشارة، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أننا "في خضم الحرب والدمار، ومن الواضح أن إسرائيل تنفذ هذه الحرب وفق مراحل، حيث تنتقل من مرحلة إلى أخرى".

ولا يعتقد المحلّل بشارة، أنه "من الممكن إيجاد حلول لوقف إطلاق النار في الوقت الحالي، لأن المواقف متباعدة تمامًا، وقد رأينا هذا الأمر من خلال تصريحات وزير الخارجية الإيراني خلال زيارته إلى بيروت، والتي تعكس سقف موقف حزب الله، وكذلك من خلال كلمة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم".

ويُشير إلى أن "كل المؤشرات تدل على أن مسار الحرب ليس قصيرًا، وأن لبنان ينتظره جولات قادمة، ربما تكون أكثر عنفًا،خاصة بعد استهداف العاصمة بيروت، الذي يعتبر من أخطر مؤشرات الحرب، لأنه يعبر عن عدم وجود خطوط حمراء أمام إسرائيل".

ويرى بشارة، أن "لا شيء يدعو إلى الإطمئنان حاليًا بشأن ما سيحصل مستقبلًا، بل على العكس، يجب على الحكومة اللبنانية أن تضع استراتيجية وقائية بشكل فوري لمواجهة التصعيد الإسرائيلي، ورغم أن هناك خطوات خجولة قام بها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتعاون مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، إلّا أن التدخل الإيراني هو الذي يرسم مسار الأمور وهو الذي يصادق على قرارات الحكومة اللبنانية".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا