محليات

بعد زيارته لبنان... رسائلٌ حازمة من قاليباف "للأعداء"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الإيراني، في تصريحات لقناة "الميادين"، على أهمية دعم لبنان والشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن زيارته الحالية إلى لبنان تأتي ضمن إطار دعم بلاده للمقاومة.

وقال قاليباف: "لقد قمت بقيادة الطائرة التي جئت بها إلى لبنان بنفسي، وكان من دواعي سرورنا أن نتواجد هنا بين أبناء الشعب اللبناني ونتفقد الأماكن المتضررة".

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي في ظل الظروف الراهنة، حيث أكد على التزام إيران بمبدأ "عدم الخوف من العدو"، مستشهداً بموقف قائد الثورة الإسلامية، السيد علي خامنئي، الذي أقام صلاة الجمعة رغم التهديدات.

كما أشار قاليباف إلى أن إيران "لم ولن ترغب في توسيع الحرب"، لكنه أكد أن أي اعتداء على بلاده سيتم الرد عليه بقوة وبشكل مناسب، مضيفاً: "لقد أظهرنا ذلك بوضوح سابقاً، وآمل أن يكون هذا درساً لأعدائنا".

وأكد أن ردود إيران ستكون فورية تجاه أي اعتداء، مشيراً إلى أن ردهم في عملية "الوعد الصادق 2" استهدف مواقع عسكرية واستخبارية في "إسرائيل".

وفيما يتعلق بالأخبار حول الجنرال قاآني، نفى قاليباف صحة الشائعات المتداولة، مؤكداً أن الجنرال بخير ويواصل أداء مهامه.

وأضاف، "لقد قلنا مراراً إنه يجب عدم استخدام أجواء البلدان المجاورة للاعتداء على إيران، وإذا حصل ذلك، فإن ردنا سيكون واضحاً".

قاليباف أشار كذلك إلى العلاقات السلمية التي تجمع إيران بجيرانها في المنطقة، موضحاً أن هناك إجماعاً داخل إيران على دعم الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وذكر: "شعبنا وأبناء الأمة الإسلامية يقدمون الدعم مادياً ومعنوياً، ومن الطبيعي أن نشارك في إعادة إعمار البنى التحتية والمناطق المتضررة".

واختتم قاليباف تصريحاته بالتأكيد على أن الوحدة في بلاده وبين أبناء الأمة الإسلامية تتجلى بشكل قوي، وأن المقاومة تحظى باهتمام كبير كما كانت سابقاً.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا