محليات

خلية الأزمة في بلدية برجا: نرحب بالنازحين ونناشد من يكون مستهدفاً الابتعاد عن المدنيين

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن خلية الأزمة-بلدية برجا البيان الآتي: " بعد الغارة الاسرائيلية التي استهدفت بلدة برجا بتاريخ ١٢-١٠-٢٠٢٤، التأمت خلية الأزمة في بلدية برجا وصدر عنها البيان التالي: 
في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم والاعتداءات المتكررة على بلدنا، استقبلت بلدتنا الحبيبة برجا أكثر من 23 ألف نازح من أهلنا الوافدين، ورغم كل هذه التحديات، نعتز بالألفة والمحبة التي تسود بين اهالي البلدة، سواء كانوا من المقيمين أو من ضيوفنا الوافدين الأعزاء.
إلا أنه، للأسف، طرأ مؤخراً استهداف لشقة في بلدة برجا من قبل العدو الاسرائيلي، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.
 وإذ نعرب عن أسفنا العميق ونستنكر هذه الحادثة المؤلمة، نؤكد أن بلدية برجا كانت وستظل ترحب بكل من يلجأ إليها من النازحين وتحرص على سلامتهم وسلامة أهل البلدة".
وأضاف البيان: "وفي هذا السياق، وحرصاً على سلامة جميع أهالي برجا وضيوفها، نناشد كل من يكون مستهدفاً أو معرَّضاً للخطر أن يبتعد عن البلدة حفاظاً على أمنها وسلامة أهلها ونناشد الجهات المسؤولة بالإيعاز إليهم بعدم التواجد أو التوجه إلى البلدة حفاظا وضماناً لسلامة أهلنا الوافدين الذين لجأوا إليها طلباً للأمان.ونطالب القوى الأمنية والعسكرية السهر على أمن وأمان وسلامة المواطنين في البلدة. ونتمنى من الجميع التحلي بالحكمة وضبط النفس في هذه الأوقات الصعبة، وندعو كافة الجهات المعنية إلى العمل من أجل تهدئة الأوضاع  وحماية المدنيين الأبرياء ووأد الفتنة التي يسعى إليها العدو الإسرائيلي.
سعد

نفى رئيس بلدية برجا في إقليم الخروب العميد حسن سعد، في بيان، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن استهداف مركز لـ"حزب الله" في البلدة بالغارة الاسرائيلية، مؤكدا أنه "ما من مكتب للحزب في البلدة، وما تم استهدافه شقة سكنية مأهولة".

واستهدفت غارة اسرائيلية شقة بين برجا والجية، فيما قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة إن الغارة أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح. 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا