محليات

دبلوماسي إسرائيلي يكشف سبب عدم رغبة نتنياهو بإنهاء الحرب في لبنان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


قال الدبلوماسي الإسرائيلي السابق ألون بينكاس لشبكة "CNN" أن العمليات العسكرية المتزايدة في غزة ولبنان والرد الوشيك على الهجوم الصاروخي الإيراني تعكس حاجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للبقاء السياسي. وأوضح بينكاس، الذي شغل منصب القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك، أن نتنياهو يسعى لتمديد الحرب لتحقيق مناخ سياسي يدعمه.

وأشار بينكاس إلى أن نتنياهو لم يظهر رغبة في إنهاء الحرب، حيث رفض مرارًا خطط الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا أن هناك حوالي 100 أسير لا يزالون في غزة. ورغم اعتقاده بأن إسرائيل حققت أهدافها الحربية ويمكنها وقف التصعيد في لبنان، إلا أن نتنياهو "رفض رؤية هذا المنطق".

وأوضح بينكاس أن "صورة نتنياهو كـ"سيد الأمن" قد تضررت بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر، لكنه يسعى لاستعادة هذه الصورة. وفي الوقت الذي تحظى فيه الحرب ضد حماس بشعبية في إسرائيل، تثير الأسئلة حول الاحتلال والعلاقات مع الفلسطينيين والصراع مع جيران إسرائيل، بما في ذلك حزب الله".


وتشهد الحدود الجنوبية للبنان محاولات تسلل شبه يومية من الجيش الإسرائيلي، يتصدى لها عناصر حزب الله، كما ارتفعت وتيرة المواجهات المباشرة عبر الأسلحة الرشاشة، ما يعكس سياسة الدفاع التي يعتمدها حزب الله عبر إستدراج الجنود الإسرائيليين إلى داخل القرى والمباني واستهدافهم إن كان عبر عبوات معدة مسبقاً أو عبر صلية صاروخية أو مواجهة مباشرة

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا