محليات

حبيش: استمرار التصعيد العسكري يعمق معاناة الشعب

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا النائب السابق هادي حبيش إلى وقف فوري للحرب في لبنان، مشدداً على أن "استمرار التصعيد العسكري يعمق معاناة الشعب ويزيد من تفاقم الأزمات المتراكمة". وأكد "ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية، باعتباره خطوة محورية لإعادة تفعيل المؤسسات الدستورية ووقف حالة الشلل السياسي التي تعيق التوصل إلى حلول للأزمات الاقتصادية والاجتماعية".

وحض حبيش، في لقاء مع وفود شعبية من مختلف قرى عكار في دارته بالقبيات، على "توحيد الصف الداخلي وتجاوز الحسابات الضيقة من أجل مواجهة التحديات الكبيرة التي تهدد استقرار البلاد"، داعياً القوى السياسية إلى "العمل بمسؤولية وطنية والتوصل إلى توافق يعيد للبنان سيادته واستقراره".

كما رحب بإعلان الحكومة الفرنسية عن تنظيم مؤتمر دولي لدعم لبنان في 24 تشرين الأول الحالي، بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون. وأعرب عن تقديره لمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية في هذا المؤتمر، "الذي يسعى إلى حشد الدعم الدولي لمساعدة لبنان، خاصة في ما يتعلق بتلبية الاحتياجات الإنسانية ودعم الجيش اللبناني كركيزة أساسية للاستقرار".

وفي هذا السياق، أعرب حبيش عن امتنانه العميق للأشقاء العرب وللحكومة الفرنسية على تقديمهم المساعدات الإنسانية للنازحين اللبنانيين الذين يعيشون في ظروف قاسية، مؤكداً أن "هذا الدعم يعكس العلاقات الأخوية والتضامن العربي والدولي الذي لطالما كان حاضراً في أصعب الظروف".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا