عربي ودولي

أبو الغيط يدين الاستيلاء على مقر "الأونروا" بالقدس

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، خاصة في جباليا، والتي سقط على آثرها المئات ما بين شهيد وجريح، بحسب وكالة "وفا".

وقال أبو الغيط في تصريح له اليوم الأحد، إن "إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة"، موضحا أن "هدف العملية الاسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كليا من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير".

وأضاف الأمين العام، أن "إسرائيل توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلا عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض".

كما دان أبو الغيط "قيام إسرائيل بالاستيلاء على الأرض التي يقع عليها مقر الأونروا في القدس، وتحويلها الى بؤرة استيطانية"، مؤكدا أن "إسرائيل تباشر مخططا متواصلا للقضاء على دور الأونروا وتصفيتها"، ومعربا عن تقديره للتضامن العربي الكامل مع الوكالة "التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وفي مساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس".

كما دعا المجتمع الدولي الى "الدفاع عن الأونروا في مواجهة واحدة من أشرس حملات التصفية التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا