محليات

وفد رابطة الأساتذة المتعاقدين زار النائبين الخير ودرغام

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر بيان عن رابطة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في لبنان (اللجنة الفاعلة) أشار إلى أن بعض مندوبي المدارس الرسمية في الشمال، الذين هم تحت مسمى أساتذة مستعان بهم، زاروا النائب أسعد درغام في مكتبه في عكار، والنائب أحمد الخير في دارته في المنية.

وأضاف البيان: "طالب الأساتذة النائبين بالوقوف إلى جانبهم بمتابعة حقهم المهدور مع وزير التربية واليونيسف لتحصيل دفع "المساعدة الاجتماعية" ال 300 دولار التي أقرت للأساتذة المتعاقدين، لهذا العام، مع دفع المفعول الرجعي عن ثلاثة أشهر، فصل الصيف، كما عرضوا مظلوميتهم بعدم إمضاء عقودهم، رغم أن حوالي 1500أستاذ منهم يدرس تلاميذ لبنانيين بدوام قبل الظهر، وأكدوا رفضهم حرمانهم من المساعدة الاجتماعية، كما طالبوا برفع قيمة أجر ساعتهم إلى 15 دولارا".

ومن جهته، أكد النائب درغام التزامه "بمتابعة الأمر مع وزير التربية"، كما أكد النائب الخير "دعمه لقضيتهم المحقّة"، وأجرى اتصالًا بالنائب درغام، وبوزير التربية عباس الحلبي، وبرئيس الحكومة نجيب ميقاتي،وأكد لللوفد "اجتماع قريب لمناقشة وحلّ هذه الإشكالية".

وتوجهت الرابطة بالشكر "لتعاون النائبين درغام و الخير، وتأمل التوصل مع وزير التربية إلى حل عادل يكمن بإجبار اليونيسف تحمّل مسؤولياتها تجاه أساتذة المستعان بهم، أو فلتتحمل وزارة التربية وزرهم وتدفع حقهم، فهم أساتذة لبنانيون يحملون الهوية اللبنانية، ومن واجب وزارة التربية دفع حقوقهم. وتأمل الرابطة من وزارة التربية، كما من اليونيسف، التوقف عن تهميش أساتذة المستعان بهم ودفع حقهم، فالقهر الذي دفع بالأساتذة إلى القيام بهذه الزيارات، رغم الأوضاع الأمنية الحاصلة، سيدفع بهم إلى تحركات على الأرض، فنحن لم ولا ولن نتنازل عن حق أساتذة المستعان بهم، وليتحمل حينها كل مسؤول مسؤوليته تجاه تداعيات هذه القضية".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا