عربي ودولي

توتر وإحباط بين فريق بايدن وهاريس قبل أسابيع قليلة من الانتخابات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصبحت العلاقة بين فريق كامالا هاريس والبيت الأبيض (جو بايدن) متوترة بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة قبل يوم الانتخابات، وفقًا لما ذكره 10 أشخاص مطلعون على الموقف لموقع "أكسيوس".

ويريد فريق بايدن فوز هاريس في الانتخابات، لكن العديد من كبار مساعدي بايدن ما زالوا منزعجين بسبب دفع الرئيس للخروج من محاولة إعادة انتخابه ويحاولون التكيف مع كونهم في دور داعم في الحملة الانتخابية.

وقال أحد حلفاء هاريس المقربين عن فريق الرئيس: "إنهم متمسكون بمشاعرهم كثيرًا"، وهو الشعور الذي يتقاسمه حتى بعض مساعدي البيت الأبيض.

ويقول البعض في فريق هاريس إن كبار مساعدي البيت الأبيض لا ينسقون بشكل كافٍ رسائل بايدن وجدول أعماله بما يتماشى مع ما هو الأفضل لحملة نائبة الرئيس.

وأقام بايدن مؤتمرا صحافيا مرتجلا في غرفة إحاطة البيت الأبيض يوم الجمعة بينما كانت هاريس على وشك القيام بحدث في ميشيغان، مما تسبب في حصول حدثها على تغطية تلفزيونية أقل مما كان.

وفي وقت سابق من الأسبوع، انتقدت هاريس حاكم فلوريدا رون دي سانتيس لعدم استجابته لمكالمتها بشأن الأعاصير الأخيرة، فقط ليمتدح بايدن دي سانتيس بعد فترة وجيزة لكونه "لطيفًا" و"متعاونًا".

وكان بايدن حريصًا على التباهي بتقرير قوي للوظائف، مما ساعد في إنهاء الإضراب الذي نظمه اتحاد عمال الموانئ وانتصارات أخرى متصورة مؤخرًا.

وكانت هاريس تحاول التركيز على مخاوف الناخبين بشأن جيوبهم، بما في ذلك التضخم.

وقال أحد الأشخاص المشاركين في حملة هاريس: "يفتقر البيت الأبيض إلى شخص في الغرفة يفكر أولاً وقبل كل شيء في كيفية تأثير الأشياء على الحملة".

وقد تفاقمت التوترات على مستوى الموظفين أيضًا. وكان فريق هاريس يحاول إضافة موظفين إلى المكتب الرسمي لنائبة الرئيس للتعامل مع عبء العمل الأكبر لكن البيت الأبيض شعر بالإحباط من بعض القواعد حول من يمكن توظيفه ومتى.

وانضم العديد من مساعدي بايدن إلى حملة هاريس، لكن البعض يشعرون وكأن فريق بايدن وصفهم بالخيانة لتركهم أو حتى التفكير في ذلك.

وقال مسؤول في البيت الأبيض: "يعرف الجميع من الرئيس إلى الأسفل مدى أهمية الانتخابات، وكنا نتوقع دائمًا أن يرغب عدد من الموظفين في الانتقال من الإدارة إلى الحملة في المرحلة النهائية".

وفي حملة هاريس، هناك أيضًا حرج بين بعض الذين كانوا في طاقم حملة بايدن الأصلي وحلفاء هاريس الذين تم تنصيبهم في الأسابيع الأخيرة.

وفي الأسابيع التي تلت فوز هاريس بالترشح للحزب الديمقراطي، كانت هناك خلافات حول ما إذا كان بدلاء بايدن الرئيسيون على شاشة التلفزيون سيستمرون في أداء تلك الأدوار أو ما إذا كانت وجوه جديدة ستظهر، وفقًا لما قاله شخصان مطلعان على الأمر. وساد فريق هاريس وبدأ بإظهار بدلاء جدد في الظهور بشكل متكرر.

وكان بعض أعضاء فريق هاريس حذرين من طاقم حملة بايدن الذي يعملون معه الآن. وبعد كل شيء، زعم فريق بايدن علنًا أن هاريس كانت أقل قابلية للانتخاب من بايدن في الأسابيع التي أعقبت المناظرة الكارثية للرئيس في يونيو.

وكتب نائب مدير الحملة روب فلاهيرتي في رسالة إلى المؤيدين بعد المناظرة، مستشهدًا ببيانات استطلاعات الرأي: "في نهاية المطاف، سننتقل إلى مرشحين سيكونون، وفقًا لاستطلاعات الرأي، أقل احتمالية للفوز من جو بايدن الشخص الوحيد الذي هزم دونالد ترامب على الإطلاق".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس لأكسيوس: "أيد الرئيس بايدن نائبة الرئيس هاريس فور مغادرته السباق، ورفض الأساليب الأخرى التي من شأنها تقسيم الحزب، وشهد على قدراتها القيادية وأوضح باستمرار دعمه لها".

وأضاف: "بينما نضمن أن جميع الوظائف الحيوية في البيت الأبيض مأهولة بالكامل، أجرينا تغييرات كبيرة لضمان حصول فريق نائب الرئيس على كل الدعم والموارد التي يحتاجون إليها".

وأضاف متحدث باسم البيت الأبيض أن فريق قيادة هاريس قد تمت دعوته لحضور اجتماعات جدولة استراتيجية.

وبعيدًا عن الدفع التاريخي الذي بذله زعماء الحزب الديمقراطي لحمل بايدن على التنحي في وقت متأخر من الحملة، كان لكل نائب رئيس في منصبه يترشح للبيت الأبيض صراع داخلي بين الموظفين وشاغل المكتب البيضاوي الحالي.

وكانت هذه الديناميكية غير المريحة في كثير من الأحيان (مع نائب رئيس يترشح ليحل محل الرئيس الذي خدموه) واضحة أيضًا مع آل جور وبيل كلينتون في عام 2000، وجورج بوش الأب ورونالد ريجان في عام 1988.

وعلى الرغم من المشاعر المرهقة بين بعض مساعدي بايدن، فإن الكثير من موظفي الرئيس يشجعون ويحاولون العمل من أجل فوز هاريس.

وهناك إحباط بشأن التنسيق بين كبار الموظفين على الجانبين، لكن الكثير من الموظفين من المستوى المتوسط يعملون معًا بشكل جيد، وفقًا لما قاله أشخاص مطلعون على الديناميكية.

ونفى البيت الأبيض وجود توتر بين كبار الموظفين.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا