إقتصاد

لا نقص في التموين… وحركة الاستيراد مستمرة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أوضح نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، أن “اللبنانيين يمرون بظروف صعبة للغاية بسبب الحرب الدائرة، إلا أن المرفأ والمطار لا يزالان يعملان، وحركة الاستيراد مستمرة بشكل منتظم”.

وأكد بحصلي في حديث لـ”صوت لبنان”، أنه “لا يوجد نقص في التموين مع استمرار وصول الشحنات وتوزيعها على معظم المناطق”، مشيرا إلى أن “نقص التموين في مناطق مثل بعلبك والهرمل والجنوب يتزامن مع انخفاض عدد السكان هناك، مما يقلل الحاجة التموينية، وصعوبة إرسال السيارات إلى هذه المناطق يعود إلى خطورة الأوضاع”.

وشدد على أن “البضائع تُؤمن للمناطق المجاورة لهذه المناطق مثل زحلة وشتورة، حيث يقوم التجار في حال تعذر إيصال البضائع إلى هذه المناطق بإرسال سياراتهم إلى بيروت وغيرها للحصول على التموين”.

كما رأى أن “التضامن واجب في هذه المرحلة”، لافتًا إلى أن “اجتماع نقابة مستوردي المواد الغذائية مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى جانب النقابات الأخرى والهيئات الاقتصادية أكد الالتزام بعدم رفع الأسعار إلا بزيادات طفيفة تصل إلى 1% أو 2% لبعض الأصناف بسبب ارتفاع تكاليف الشحن والتوزيع”.

وأشار إلى أن “العرض يفوق الطلب، وليس هناك مبرر لنقص البضائع أو ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه”.

وعبّر بحصلي عن أسفه “لاستغلال البعض الوضع الحالي”، معتبرا أن “استغلال المواطنين في ظل الظروف الراهنة أمر غير مقبول”، داعيًا “الجميع للتكاتف كما فعلوا في إيواء النازحين، وعدم رفع الأسعار أكثر من الكلفة الفعلية”.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا