عربي ودولي

"يجب تعلم الدروس"... غالانت من قاعدة "غولاني": حدثٌ صعب!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت، خلال زيارة لقاعدة "غولاني" العسكرية الواقعة جنوب حيفا، عن حزنه إزاء الهجوم الذي استهدف القاعدة، واصفًا إياه بأنه "حدث صعب ونتائجه مؤلمة".

وأكد غالانت ضرورة إجراء تحقيق شامل في الحادث لفهم التفاصيل واستخلاص الدروس بسرعة ومهنية. وأوضح أن الوزارة تعمل على تطوير حلول لمواجهة التهديد المتزايد للطائرات المسيرة.

في السياق نفسه، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجيش سيفتح تحقيقًا لكشف كيفية دخول الطائرة المسيرة التي أطلقها حزب الله إلى الأراضي الإسرائيلية دون تفعيل أجهزة الإنذار. وأكد هاغاري أن حزب الله أطلق المسيرة في حوالي الساعة السابعة مساءً، مشيرًا إلى أهمية تحسين الدفاعات الإسرائيلية لمواجهة مثل هذه التهديدات.

من جانبه، أوضح حزب الله أنه قام بإطلاق عشرات الصواريخ نحو مدينتي نهاريا وعكا كجزء من استراتيجيتها لاختراق أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية، مع استخدام بعض نماذج الطائرات المسيرة للمرة الأولى.

وأكد الحزب أن هذه المسيرات تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الإسرائيلي والوصول إلى معسكر تدريب لواء النخبة "غولاني"، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة أكثر من 60 شخصًا.

وقد حذر حزب الله إسرائيل من أن هذا الهجوم لا يمثل سوى "اليسير" مما ينتظرها إذا استمرت في اعتداءاتها، حيث أعلن الحزب عن تنفيذ 38 هجومًا على جنود إسرائيليين وقواعد عسكرية، مما يشير إلى تصعيد غير مسبوق في النزاع.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا