محليات

"المشهد قاتل"... دعوةُ لوقف "المجزرة الرهيبة"! (فيديو)

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تواجه منطقة الكورة وشكا تحدّيات بيئية خطيرة نتيجة الأنشطة الصناعية لشركات الترابة. فقد أدى تلوث الهواء والانبعاثات الضارة، بما في ذلك الفحم الحجري والزئبق والمعادن الثقيلة، إلى تحول المنطقة إلى بيئة غير صالحة للحياة. وتدق هذه المشكلة ناقوس الخطر بشأن الأثر السلبي على صحة السكان المحليين، مما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية البيئة والمجتمعات المتضررة.

في هذا الإطار، اعتبر رئيس لجنة كفرحزير البيئية، جورج عيناتي، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "لا حاجة لإسرائيل لاستكمال قتل الشعب اللبناني، فشركات الترابة في شكا والهري تتكفل بذلك".


ورأى عيناتي، أن "شكا والكورة تحوّلت إلى منطقة مسرطنة غير صالحة للحياة، بسبب الأنشطة البيئية الضارة التي تقوم بها شركات الترابة في المنطقة، وذلك رغم التحذيرات المتكررة التي أطلقتها اللجنة".

وأشار إلى أن "شركتَي الترابة تستمران في حرب الإبادة الجماعية والدمار الشامل"، لافتاً إلى أن "انبعاثات الفحم الحجري المتطاير المشع، والزئبق، والمعادن الثقيلة الأخرى، بالإضافة إلى الغبار المجهري الذي وصفه بـ"الفتاك"، هي إنبعاثات تساهم في القضاء على آخر نسمة حياة في القرى المحيطة بها".

وعليه، طالب عيناتي، "بضرورة إيقاف مصانع إسمنت الموت ونقلها إلى مكان بعيد عن البيوت والقرى، بالإضافة إلى السماح باستيراد الإسمنت لوقف هذه المجزرة الرهيبة".

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا