عربي ودولي

"الانزلاق على الدماء"... والد جندي اسرائيلي يروي تفاصيل الرعب بعد هجوم حزب الله

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

روى "شوكي"، والد أحد الجنود الاسرائيليين المصابين في هجوم الطائرة المُسيرة الذي نفذه حزب الله مساء الأحد على قاعدة للواء جولاني بالقرب من بنيامينا، تفاصيل الحادث في مقابلة مع "معاريف" اليوم الإثنين.

أسفر الهجوم عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة، وفقًا لبيان صادر عن حزب الله الذي أعلن أن "الهجوم استهدف قاعدة تابعة للواء جولاني".

وقال شوكي: "ابني يرقد في مستشفى بيلينسون، إصاباته طفيفة نسبيًا، حيث شظايا أصابت وجهه وفقد السمع في إحدى أذنيه، أجروا له فحصًا بالأشعة المقطعية، وسنتلقى النتائج اليوم. أشعر بقلق كبير على المصابين بجروح خطيرة، وبالطبع على الجنود الذين فقدوا حياتهم، فقد كانوا زملاءه في الوحدة، الوضع صعب".


وتابع، "تلقيت رسالة من ابني يقول فيها: اصطدمت طائرة بدون طيار بالقاعدة، لكني بخير تمامًا".

واستكمل شوكي، "هو قائد فرقة للمجندين الجدد، خرج فورًا وأخبرني أنه سيتم نقله إلى المستشفى، وفي البداية، كانوا سيأخذونه إلى مستشفى رامبام، لكنهم قرروا نقله بطائرة هليكوبتر إلى بيلينسون".

وأوضح تفاصيل اللحظات المروعة: "كانوا جالسين في قاعة الطعام يستعدون لتناول وجبتهم، فجأة، وعلى بُعد خمسة أمتار فقط، شاهد الطائرة المسيرة وهي تصطدم بإحدى الطاولات، لم ينظر للأعلى ولكنه أدرك سريعًا أنها طائرة بدون طيار، رأى جنودًا في حالة حرجة، بعضهم من زملائه الذين يعرفهم جيدًا، وتلقت بعض الأمهات اتصالات، لكنهم كانوا يعلمون أن الأمل ضئيل، لم يكن عليه الإجابة، فذلك لم يكن من مسؤوليته".

في ختام المقابلة، قال شوكي: "عادةً ما يتناولون الطعام في وقت مختلف، لكن في ذلك اليوم، صادف أنهم كانوا يأكلون في تلك الساعة، ثم حدث كل شيء، أعتقد أنه سيتم إجراء تحقيق، من غير المعقول أن تصل طائرة بدون طيار إلى هذا الموقع بهذه الدقة، الموقع والوقت لم يكونا عشوائيين، وهذا هو القلق الحقيقي".
 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا