محليات

بالفيديو : قصف صاروخي لحزب الله يدخل ملايين المستوطنين الملاجئ

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ملايين المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ اليوم الاثنين مع انطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل بعدما تردد عن إطلاق مقذوفات من لبنان.

وقال حزب الله في عدد من البيانات، إن مقاتلي المقاومة استهدفوا تجمعًا لقوات الاحتلال في موقع مسكفعام بقذائف المدفعية.

كما استهدفوا تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي بلدة مركبا بِصلية صاروخية.

وفي بيان آخر، أعلن الحزب أن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لِجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بِصلية صاروخية.

وعلى إثر القصف المكثف، تم إطلاق صفارات الإنذار في مناطق وسط الأراضي المحتلة، وتقوم شرطة الاحتلال الإسرائيلية بإجراء عمليات مسح لتحديد مواقع سقوط الصواريخ.

وهرع المستوطنون إلى الملاجئ رغم إعلان جيش الاحتلال التصدي لها، وذلك بعد يوم على مقتل وإصابة عشرات الجنود جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وقال الجيش إن ثلاثة صواريخ أرض- أرض أُطلقت من لبنان، تجاه منطقة تل أبيب الكبرى وسط البلاد، فيما قال الإعلام العبري إن المستوطنين في 180 مدينة وبلدة وسط  الأراضي المحتلة دخلوا إلى الملاجئ.

وقال الجيش في بيان على حسابه بمنصة "إكس" الاثنين: "عقب الإنذارات التي تم تفعيلها قبل قليل في وسط البلاد، رصدنا 3 صواريخ أُطلقت من لبنان".

وادعى اعتراض "جميع التهديدات، وفي هذا الوقت لا توجد خسائر معروفة".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن هجوم المسيرات الأخير، هو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، وأدى إلى مقتل 4 بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.

بدوره، قال حزب الله في بيان إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

وأظهرت مشاهد حالة من الصراخ والاستنفار بين الجنود داخل القاعدة العسكرية التي استهدفها حزب الله.
 
وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن "صفارات الإنذار لم تدو في منطقة بنيامينا قبل سقوط المسيرة".

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 125 جنديا، غالبيتهم في لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حصيلة هي الأعلى خلال يوم واحد بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

وذكر موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أن "عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب وصل إلى 4 آلاف و858، ارتفاعا من 4 آلاف و733 يوم الأحد".

وبذلك يكون 125 جنديا قد أصيبوا خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، حسب البيان نفسه.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا