عربي ودولي

رسالة إلى جندي إسرائيلي.. أنت تضحي بنفسك من أجل نتنياهو وحكومته

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نشرت صحيفة هآرتس رسالة موجهة إلى جندي إسرائيلي مفترض انتقد فيها الكاتب لامبالاة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "بتضحيات" الجيش في حربه في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وقال الصحفي أوري مسغاف في رسالته مخاطبا ذلك الجندي "بادئ ذي بدء، من المهم -يا صديقي- أن تدرك ما فعله رئيس وزرائكم وزوجته في يوم الغفران الماضي. لقد أمضيا اليوم في القدس مع مجموعة من المؤثرين واليهود الأميركيين، من أعوان (دونالد) ترامب ونتنياهو".

وأسهب المقال في سرد تفاصيل احتفال نتنياهو وزوجته سارة بيوم الغفران (كيبور) الذي يعد أقدس أيام السنة عند اليهود، إذ تناولا الطعام مع ضيوفهما الأميركيين مرتين؛ في المرة الأولى وجبة قبل الصوم، ثم بعد يوم واحد، وجبة أخرى بعد الصوم "كانت عامرة بالمشروبات الكحولية، وتبادل الابتسامات".

ووقّع نتنياهو نسخا من كتابه "بيبي"، والتُقطت له صورة والبِشْر يعلو محياه من أجل نشرها في حسابات معجبيه على منصة إنستغرام.

كل ذلك حدث "في الوقت نفسه الذي ربما كنتم (أنتم الجنود) تقاتلون في قطاع غزة أو لبنان، وكنتم تتعرضون للقصف في مناطق تجمعكم على الحدود الشمالية".

وتابع مسغاف في رسالته إلى الجندي المفترض "كنتم هدفا ثابتا في معبر فيلادلفيا، أو في ممر نتساريم. وكنتم تستولون على جباليا وتقومون بدوريات فيها وتطهرونها للمرة الرابعة. قمتم بدوريات في الضفة الغربية".

"وإذا كنت لا تزال جنديا نظاميا، آمل أن تكون قد أُبلغت بأن خدمتك قد مددت هذا العام 4 أشهر إضافية… وربما سيجد (قادتك) طريقة ما لتمديدها مرة أخرى قبل تسريحك من خلال خدمة الاحتياط بموجب شروط التجنيد الإجباري".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا