محليات

ابوغنام يدعو الى عقد اجتماع طارئ والخروج باتفاق وطني جامع !!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 .....
الانتباه الانتباه ... ونداء لاهل الجبل من شماله الى جنوبه
الحذر الحذر من الفتنة ... نكرر رسالتنا الرابعة بهذا الخصوص 
....

ارسل الشيخ زياد ابوغنام برقية مستعجلة عبر الاعلام زودها باقتراح منطقي واخبار خطيرة 

العنوان : 
الوعي من قبل المضيف والاحترام من قبل الضيوف

الخبر اليوم يقول : 

تتخوف مصادر أمنية  من انفجار كبير في مراكز ايواء النازحين نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء، حيث تشهد اشكالات بشكل يومي بعضها يتم تطويقه من قبل جهات حزبية فاعلة في تلك المراكز، فيما بعضها الآخر يخرج عن السيطرة ويُسجل سقوط جرحى. وتؤكد المصادر ان عوامل كثيرة ستؤدي في نهاية المطاف الى انفجار امني كبير في المناطق حيث يقطن النازحون...

والخبر الثاني اشد خطورةً يقول : 

تفكّر كل من تركيا وقطر بإرسال المئات من المنازل الجاهزة الى لبنان للمساعدة في إيواء النازحين، على أن يتمّ تفكيكها لاحقا بعد انتهاء الحرب ونقلها الى القرى المهدّمة ليُقيم فيها مَن تهدّمت منازلهم الى حين إعادة إعمارها، في حين يؤكد ان إقامة قرى من المنازل الجاهزة قد يكون مقدمة سيئة لعملية نقل سكاني...
....


من هذا المنطلق ومنعاً لاي احتكاك امني ولا قدر الله ، الا اننا وفي هذا النداء الرابع نعود ونكرر  هناك دائما في لبنان ما يسمى الطابور الخامس او المفسدين او جواسيس الدول هم يسعون بشتى الوسائل لتدمير اي لحمة بين اللبنانيين فعليه نحذر ونكرر .. احذروا من اي اشكال او اي خبر او اي معلومة  ولا تنجروا الى الفتنة ..

وعليه نتمنى من القائد العربي وليد بيك جنبلاط والقائد المقاوم نبيه بري وكل نواب المنطقة عقد اجتماع طارئ  والخروج بوثيقة تاريخية وطنية تتبنى بنود تحفض من خلالها حقوق الجميع 

البند الاول : تحديد مناطق تواجد النازحين وتأمين كل ما يلزم لهم .

البند الثاني : يجب افتتاح المدارس وبدء العام الدراسي بدوامين دوام صباحي لاهل المنطقة ودوام مسائي للنازحين . 

البند الثالث : تعهد من قبل رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة برفض اي مشروع او تمويل يهدف الى التغيير الديمغرافي او محاولة لعدم ارجاع الجنوبيين الى بيوتهم واراضيهم مهما كلف الامر .

البند الرابع : رفع الغطاء عن اي مخل بالأمن او الاداب والتشدد في تطبيق قوانين محاربة السرقة والمخدرات والذعارة مما قد يستغلها الفاسدون في اشعال حرب طائفية .  

البند الخامس : يجب تامين وباسرع وقت ممكن اماكن الصلاة والعبادة واقامة حلقات التوعية المكثفة منعا لاي فتوى او فتنة او اي كلام يفسر بخطاب الكراهية والعدائية لاي طرف من الاطراف اللبنانية. 


نسال الله ان يلهم القادة السياسين ومباركة من القيادة الروحية في جبل لبنان لهذا الاجتماع الطارئ والضروري . هكذا نحارب اعداء الخارج واعداء الداخل.   ولا نريد بيانات ومعالجات للمشاكل بطرق غير واضحة النتائج .

....
هذا وعبر أبوغنام رئيس ومؤسس اللقاء المعروفي عن فرحه الكبير بالوعي والادراك لعشيرة بني معروف لهذه المؤامرة ومنع بيع الاراضي ومنع استغلال المشاعات من قبل بعض السياسين والترويج بانها املاك دولة .. لا بل كل بلدة وبلدية هي جمهورية مصغرة وهي لها الحق الوحيد في استخدام مشاعتها كما يريد اهل تلك البلدة .

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا