محليات

أمير قطر يُحدد "أفضل مخرج" لوقف التصعيد في الجنوب

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن التزام بلاده الثابت بالقضية الفلسطينية، مشددًا على أنها تظل في مقدمة أولويات السياسة القطرية.

دعا أمير قطر خلال تصريحات له إلى، وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإلى إنهاء حرب الإبادة التي تتعرض لها غزة.

كما حذر من، أن إسرائيل قد اختارت عمدًا توسيع العدوان من خلال تنفيذ مخططات كانت معدة مسبقًا، مما يزيد من تفاقم الأوضاع في الضفة الغربية ولبنان.

وأكد بن حمد، أن قطر نجحت في التوصل إلى اتفاق الهدنة الذي تم تنفيذه في شهر تشرين الأول الماضي، وأشار إلى أن إسرائيل لن تجد مفرًا من الانصياع لحل الدولتين في ظل القتل والتدمير المستمر.

وأضاف، أن الدمار لن يجدي نفعًا مع الشعب الفلسطيني الصامد الذي يتمسك بحقوقه المشروعة، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته ووقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني.

كما دعا أمير قطر إلى، تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالأزمة، بما في ذلك القرار 1701، مجددًا إدانته للغارات الجوية والعمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان.

واعتبر، أن أفضل مخرج لوقف التصعيد على الحدود مع لبنان يكمن في إنهاء حرب الإبادة على غزة، محذرًا من، تصعيد العدوان الإسرائيلي وتداعياته السلبية على دول الجوار والمنطقة.

تأتي تصريحات أمير قطر في وقت تتصاعد فيه حدة النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية المتكررة على غزة ولبنان. حيث تسعى العديد من الدول والمنظمات لفرض تهدئة ومنع تصعيد الصراع. وتعتبر قطر من الدول الرائدة في دعم حقوق الفلسطينيين وتهيئة الظروف للسلام في المنطقة، وهي تلعب دورًا دبلوماسيًا مهمًا في السعي لتحقيق الاستقرار.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا