محليات

كلمة السيد نصرالله التي بُثت قبيل هجوم حيفا.. متى سجلت؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نشر الإعلام الحربي لـ"حزب الله" يوم الأحد الماضي تسجيلا صوتيًا لأمين عام الحزب السيد حسن نصرالله، الذي استشهد إثر ضربة إسرائيلية في 27 أيلول الماضي.

وبث حزب الله كلمة السيد نصرالله قبيل ساعات من الضربة التي شنها الحزب على قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا، وأسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة أكثر من 50 آخرين، فيما وصف بالهجوم الأكثر دموية منذ بدء المواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل في تشرين الأول 2023.

ولم يذكر "حزب الله" متى تم تسجيل كلمة نصرالله، مكتفيا بالقول إنها كانت خلال إحدى المناورات العسكرية. كما جرى تعديل مواقع جمل وكلمات في التسجيل، تقديمًا وتأخيرًا، وحذف كلمات وجمل أخرى، ليظهر التسجيل المُعدل كأنه مواكبًا للأحداث الجارية وكرسالة تحفيز لمقاتلي حزب الله.

وبالبحث عن حقيقة التسجيل الصوتي الذي نشره حزب الله، وسط العديد من كلمات وخطابات الأمين العام السابق للحزب، يتضح أن أصله كلمة وجهها نصرالله "عبر اللاسلكي" قبل نحو 17 عاما، ونشرت أول مرة بالتحديد في 7 تشرين الثاني 2007، بحسب أرشيف العديد من المواقع اللبنانية والمواقع المقربة من حزب الله آنذاك.

وكان نصرالله يوجه حديثه حينها إلى عناصر حزب الله بمناسبة مناورات في منطقة جنوب الليطاني، بعد نحو 9 أشهر من انتهاء حرب 2006. 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا