محليات

" لا للفصل بين لبنان وغزة " .. نعيم قاسم : يحق لنا استهداف أي نقطة في إسرائيل

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطل نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، عبر الشاشة، في الثالثة من بعد ظهر اليوم، وألقى كلمة قال فيها : "نحن في المقاومة تربينا على يد القائد الكبير سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله.مواقفك دستور عملنا وكلماتك نور طريقنا وخطابك أوتاد مسيرتنا. أعداؤك يخافون طيفك ويرونك في كل مجاهد ومحب". 
 
ولفت الى ان "إسرائيل كيان غاصب محتل يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم، وهي تراهن على الإجرام الذي يرعب الآخرين والتبني المطلق من أمريكا".

وأكد انه "لا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين ولا المنطقة عن فلسطين"، وقال : طوفان الاقصى جاء بعد 75 عاما من الاحتلال وهذا حق مشروع".
 
واعتبر ان " لبنان ضمن المشروع التوسعي "الإسرائيلي"، وقال :" مساندتنا للفلسطينيين هي مساندة للحق لأن الفلسطينيين أصحاب حق".
 
وأشار الى انه "لولا أميركا الشيطان الأكبر لما استطاعت "إسرائيل" أن تكون في هذه السيطرة التي تقوم بها، وقال :"أميركا الشيطان الأكبر تريد شرق أوسط جديدا".
 
وذكر قاسم ان "سفراء الدول الأجانب كانوا يتواصلون مع قيادة "حزب الله" لحثها على وقف جبهة الإسناد لغزة"، معلنا " نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة "الإسرائيلية" الأميركية".
 
أضاف :" لسنا أمام مشروع إيراني، بل إننا أمام مشروع فلسطيني يدعمه الإيرانيون والأحرار في هذه المنطقة".

وأكد "ان المشروع الآن في المنطقة هو مشروع توسعي والمطلوب تحرير فلسطين"، لافتا الى "ان "دعم فلسطين فخر لإيران التي تبذل كل الإمكانات لتعزيز وتقوية الفلسطينيين".

وأعلن قاسم "إذا لم نواجه إسرائيل، ستصل إسرائيل إلى أهدافها"، وقال :"من يسبب الضرر للبنان ليس من يدافع عن البشر بل الذي يقتلهم. ونحن نقاتل، كمقاومة بشرف ونستهدف جيشهم وهم يقتلون بوحشية وخسية ويستهدفون الأطفال والنساء والشيوخ".
 
واعتبر انه "عندما نتحمل التضحيات ونؤلم إسرائيل نكون قد حمينا الأجيال لعشرات ومئات السنين"، وقال: "مشروع إسرائيل تدميري وإلغائي للمقاومة ولشعب المقاومة".
 
وقال : "صحيح أن ضربة القيادات وعلى رأسهم الأمين العام كبيرة وقاسية وحاولوا ضرب الإمكانات لكن الحمد لله لم يتمكنوا من تخطي الخطوة الأولى".
 
وأعلن ان "الطريق للوصول إلى نتيجة هو طريق حصري ومن أجل استعادة الأرض هو صمود المقاومة والتفاف شعبها حولها"، مضيفا :" نحن أمام وحش هائج لا يتحمل أن تمنعه المقاومة من تحقيق أهدافه وأبشركم نحن من سيمسك رصنه ونعيده إلى الحظيرة".
 
وأعلن قاسم انه "منذ 17 أيلول حتى الآن نحن في مرحلة جديدة اسمها مواجهة العدوان والحرب "الإسرائيلية" على لبنان ولم نعد في مرحلة المساندة".
 
وأكد انه "بكل صراحة ما أنجزه الأخوة في الميدان خلال الأسبوعين كان أكبر وأفضل مما كانوا يتوقعون"، وقال :"مهمة المقاومة أن تلاحق الجيش وتقوم بعمليات ضده في أي مكان يتقدم إليه".

أضاف :"الشباب في الانتظار للالتحام أكثر فأكثر علما أن أول أسبوع على الحافة الأمامية 25 قتيلا و150 جريحا. ومنذ أسبوع وإلى الآن قررنا معادلة جديدة اسمها معادلة إيلام العدو وستصل الصواريخ إلى حيفا وإلى ما بعد بعد حيفا كما أراد السيد".
 
وقال :" بما أن العدو استهدف كل لبنان فلنا الحق ومن موقع دفاعي أن نستهدف أي نقطة في كيان العدو.نستطيع إستهداف أي نقطة في الكيان الإسرائيلي وسنختار النقطة المناسبة".
 
وتوجه الى الجبهة الداخلية في الكيان:" الحل بوقف إطلاق النار وبعد وقف إطلاق النار بحسب الاتفاق غير المباشر يعود المستوطنون إلى الشمال. ومع استمرار الحرب ستزداد المستوطنات غير المأهولة ومئات الآلاف بل أكثر من مليونين سيكونون في دائرة الخطر".

واذ جدد التأكيد ان "الحزب قوي رغم الضربات القاسية بعد "البيجر" وما حصل بعده"، وقال :"المقاومة لن تهزم لأنها صاحبة الأرض ولأن مقاوميها استشهاديون لا يقبلون إلا حياة العز وجيشكم الآن مهزوم وسيهزم أكثر".
 
أضاف :"الحزب قوي بمجاهديه وإمكاناته وبتماسك الحزب وحركة "أمل" وهذا الجمهور الذي يعمل متماسكا مع بعضه بعضا بكل قوة وعزيمة".
 
وتوجه الى اللمجاهدين:" أنتم درة الجهاد وعنوان العزة والكرامة وأنتم الأمل وبشائر النصر وأنتم أمانة الشهداء والأسرى والعوائل وثقتنا بكم كبيرة".

وقال :"إسرائيل هي التي تعطل حياتنا جميعا وإن التفافكم الوطني اليوم يزيد اللحمة وسنكون معا إن شاء الله ولا يراهنن أحد أنه سيستثمر خارج الإطار".
 
وتوجه الى شعب المقاومة، وقال : "يا أهلنا الذين نزحوا أبناؤكم في الميدان وأنتم في النزوح والله أنتم أشرف الناس ونحن وإياكم في مركب واحد.
 
وختم قاسم :"إن النصر مع الصبر لكن أعدكم وعدا وعده سيدنا الأمين العام، أعدكم بأن تعودوا إلى بيوتكم التي سنعمرها وستكون أجمل مما كانت عليه وقد بدأنا إعداد المقدمات لهذا الأمر".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا