محليات

بو حبيب: تأييد لبنان ثابت للمبادرة الاميركية - الفرنسية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الخارجية والمغتربين د.عبدالله بوحبيب سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان ساندرا دو وال وجرى بحث في مستجدات العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان والمساعي الجارية على الصعيدين الأوروبي والدولي لوقف اطلاق النار.

جدد الوزير بو حبيب تأييد لبنان الثابت للمبادرة الاميركية-الفرنسية التي تدعو الى وقف فوري لاطلاق النار لمدة 21 يوما، وتمسكه بالتنفيذ الكامل والشامل والمتوازي لقرار مجلس الأمن رقم 1701. وشكر وزير الخارجية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل على مواقفه الداعمة للبنان ولسيادته واستقراره. كما شكر الاتحاد الأوروبي على وقوفه الى جانب لبنان في هذه الظروف الصعبة، وتقديمه مساعدات انسانية واغاثية لتلبية احتياجات الشعب اللبناني. 

من جهتها، شددت السفيرة دو وال على أهمية وقف إطلاق النار منعاً لتفاقم الوضع الذي قالت إنه لا يمكن التنبؤ به. كما أكدت استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للبنان ولبرنامج شبكة الحماية الاجتماعية فيه، ومواصلة تقديم المساعدات الطبية والاغاثية، مشددة على أهمية أن تتسم عملية تلقي المساعدات وتوزيعها بالشفافية وحسن الإدارة. وفي الشأن الرئاسي، رأت السفيرة دو وال أنه لا يجب انتظار وقف إطلاق النار لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا