محليات

استهداف صفد للمرة الثالثة... و8 مروحيات تنقل الجنود للمستشفى

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وسط تكثيف إسرائيل لضرباتها على لبنان، واستهدافها مجددًا الضاحية الجنوبية لبيروت، أعلنت حزب الله في لبنان، اليوم الأربعاء، قصف مدينة صفد شمال إسرائيل بالصواريخ للمرة الثالثة خلال 24 ساعة.

وأكد الحزب في بيان له أنه قصف مدينة صفد بصلية صاروخية عند الساعة 06:50 من مساء اليوم، وذلك بعد قصفها مساء الثلاثاء وبعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء.

في المقابل، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي اندلاع حريق قرب شلومي في الجليل الغربي بعد تحطم طائرة مسيرة.

كما نقل موقع "حدشوت" الإسرائيلي، أن 8 مروحيات هبطت في مستشفى رمبام، إلى الشمال الغربي من ميناء حيفا، بعد كمين للجنود الإسرائيليين في بلدة قوزح الحدودية. وأكدت وسائل إعلام مقربة من حزب الله وقوع اشتباكات عنيفة في البلدة بعد توغل إسرائيلي إلى المنطقة.

من جهة أخرى، أفادت مصادر "العربية/الحدث" بمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 على الأقل في معارك جنوب لبنان اليوم. يأتي ذلك بعد نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد لضربات وجهها من البحر، بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية العنيفة التي شهدها الجنوب اللبناني، خاصة مدينة النبطية ومحيطها.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن البحرية الإسرائيلية بالتعاون مع قوات الفرقة 146 قصفت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله جنوب لبنان. وأشار الجيش في بيان منفصل إلى أنه ضرب اليوم عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في منطقة النبطية، وفكك ما أسماها "بنية تحتية تحت الأرض".

في المقابل، دوت صفارات الإنذار في الجليل شمال إسرائيل، وأشار الإسعاف الإسرائيلي إلى إصابة شخصين بشظايا صواريخ أُطلقت من الجانب اللبناني تجاه مجد الكروم. كما اعترضت الدفاعات الإسرائيلية مسيّرة أُطلقت من لبنان فوق خليج حيفا.

في السياق، أفاد مراسل "العربية/الحدث" بأن أكثر من 30 صاروخًا أُطلقت نحو الجليل الغربي، بينما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن ما يقرب من 90 قذيفة أُطلقت من جنوبي لبنان نحو إسرائيل.

في وقت سابق، أعلن حزب الله في بيان استهداف دبابة إسرائيلية في محيط بلدة راميا الحدودية اللبنانية "بصاروخ موجه، مما أسفر عن مقتل وإصابة طاقمها". كما أضاف أنه استهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين في موقع مسكفعام بالمدفعية.

بالتزامن، شنت إسرائيل المزيد من الغارات على عيتا الشعب وبلدات أخرى في الجنوب، بالإضافة إلى رياق في البقاع (شرقي البلاد). وقد خرقت طائرات إسرائيلية جدار الصوت فوق بيروت وضاحيتها الجنوبية عدة مرات اليوم، بعد أن شنت في وقت سابق 3 غارات على حارة حريك، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية، غداة إبداء واشنطن معارضتها للقصف المكثف لإسرائيل على بيروت.

وكان 6 أشخاص على الأقل قد قُتلوا اليوم، وأصيب 43 آخرون، جراء غارات إسرائيلية استهدفت مقري بلدية النبطية واتحاد بلدياتها في الجنوب، في إطار أكثر من عشر غارات متزامنة طالت المدينة ومحيطها، وفق مسؤولين.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا