محليات

الأرقام تكشف.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إثر اشتباكات جنوب لبنان؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت قناة "الحدث"، اليوم الأربعاء، أن عدد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين جراء الإشتباكات مع "حزب الله" عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ارتفع إلى 7 فيما ناهز عدد الجرحى الـ17 جريحاً.

ويدور قتال عنيف بين مقاتلي "حزب الله" وجيش العدو عند الخطّ الحدودي، وتركزت الإشتباكات الأخيرة عند محور عيتا الشعب.

وخلال ساعات المساء، ذكرت تقارير إسرائيلية، أنَّ مروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي عملت على نقل جنود مُصابين باشتباكات حصلت عند الحدود بين لبنان وإسرائيل هذا اليوم.
وتحدّثت المعلومات عن "حدث كبير" شهده محور عيتا الشعب وراميا والقوزح في جنوب لبنان.

في غضون ذلك، أعلن "حزب الله" أنّ وحدات الدفاع الجوي التابعة له، تمكّنت من التصدي لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب بواسطة صواريخ أرض - جو، ما دفع بالطائرتين للتراجع ومُغادرة الأجواء اللبنانية.
بيان من "اليونيفيل"

إلى ذلك، أصدرت قوات "اليونيفيل"، بياناً جديداً أعلنت فيه أن "جنود حفظ السلام المتواجدين في موقع بالقرب من كفركلا، رصدوا صباح اليوم دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، ما أسفر عن تدمير كاميرتين، وتضرر البرج".

وذكر البيان أنه تم رصد إطلاق نار مُباشر ومتعمد على ما يبدو على مواقعٍ تابع لليونيفيل، وأضاف: "إننا نذكّر الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا