محليات

بمنشور داعم لـ"اليونيفيل"... السيد يتحدث عن "لحظات نادرة"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب النائب جميل السيد عبر منصة "إكس" مشيدًا بصمود وشجاعة قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، معتبرًا أن هذه اللحظات تعد من المرات النادرة منذ انتشارها في المنطقة عام 1978، حيث تواجه هذه القوات إسرائيل بشكل علني.

وأشار السيد إلى عدة نقاط بارزة في سياق هذا التفاعل، منها إصرار اليونيفيل على البقاء في مراكزها الأمامية رغم الضغوط والتهديدات الإسرائيلية للانسحاب، وكذلك بيانات اليونيفيل الواضحة التي تدين ممارسات إسرائيل في جنوب لبنان.

وأوضح السيد أن الفضل في هذا التوجه يعود في المقام الأول إلى شجاعة أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي اتخذ قرارًا بإعادة اليونيفيل إلى الخط الأمامي بعد يوم واحد من انسحابها.


واعتبر أن هذا العناد والسلوك الشجاع لليونيفيل سيساهم في تعزيز رصيدها الشعبي في لبنان بعد وقف النار المحتمل، متسائلًا: "هل هناك في لبنان من يشبه غوتيريش واليونيفيل، ليحفظ رصيد الجيش لدى شعبه في مهامه المستقبلية جنوبًا، ولا سيما في تطبيق القرار 1701؟".

واختتم السيد بالتعبير عن شكوكه في وجود مثل هذه الشخصيات، محذرًا من أن سياسة الرضوخ للتهديدات الإسرائيلية قد تؤدي إلى استنزاف رصيد الجيش وتشلّ معنوياته.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا