محليات

تقرير الطوارئ الـ22... "كابوس الأرقام" في لبنان مستمر!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وزّع منسق لجنة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، التقرير الرقم 22 الذي يتناول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والأوضاع الحالية في البلاد.

وأشار التقرير إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 87 غارة جوية على مناطق مختلفة في لبنان، معظمها في الجنوب والنبطية، ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بدء العدوان إلى 10,333 اعتداء.

كما أصدرت وزارة الصحة حصيلة جديدة للشهداء والجرحى، حيث تم تسجيل 6 شهداء و69 جريحاً خلال نفس الفترة، مما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء الأحداث إلى 2,418 شهيداً و11,336 جريحاً.

حتى تاريخه، تم فتح 1,098 مركزاً لاستقبال النازحين، منها 902 مركز وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية. وتستمر حركة النزوح، حيث وصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 191,501 نازحاً (44,646 عائلة) في مراكز الإيواء، مع تسجيل أعلى النسب في محافظة جبل لبنان وبيروت، لكن يُقدّر أن العدد الحقيقي للنازحين هو أعلى بكثير.

تقوم كافة الأجهزة الأمنية بحفظ الأمن والمساهمة في مساعدة النازحين، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية والمحروقات، وحماية مراكز الإيواء، ومنع عمليات الاحتكار، ومراقبة الأسعار وضبط الحدود.

منذ 23 أيلول وحتى 18 تشرين الأول 2024، سجّل الأمن العام عبور 335,948 مواطناً سورياً و135,181 مواطناً لبنانياً إلى الأراضي السورية.

تتولى لجنة الطوارئ الحكومية استلام المساعدات الدولية وتوزيعها على النازحين وفق آلية واضحة وشفافة عبر المحافظات.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العليا للإغاثة أن سفير باكستان قد سلّم اليوم في البيال حمولة طائرة المساعدات الباكستانية التي وصلت إلى لبنان، وتشمل 90 طناً من المساعدات الإنسانية والإغاثية.

بناءً على تقرير وزير الصحة، هناك 233 مركز رعاية أولية تخدم 788 مركز إيواء في المناطق، وقد تم توزيع مليون و600 ألف علبة دواء عليها.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا