عربي ودولي

لمواجهة محتملة مع إيران... طلبٌ إسرائيلي إلى أميركا

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طلبت إسرائيل من الولايات المتحدة الأميركية إرسال بطارية ثانية من نظام "ثاد" الدفاعي لحمايتها في حالة رد فعل إيراني متوقع على هجوم انتقامي. جاء ذلك بحسب ما أفادت به القناة 12 الإسرائيلية.

وأكد البنتاغون يوم الأحد الماضي أن واشنطن سترسل بطارية دفاع جوي متقدمة إلى إسرائيل، بالإضافة إلى جنود أميركيين لتشغيل هذه البطارية.

يعتبر نظام "ثاد" (النظام المتقدم للدفاع عن المناطق) مكملًا لنظام "باتريوت" ولكنه يوفر حماية لمنطقة أوسع. يستطيع نظام "ثاد" ضرب أهداف على مسافات تتراوح بين 150 و200 كيلومتر (93-124 ميلاً)، مما يجعله فعالاً في التصدي للتهديدات الجوية المتقدمة.

تتكون كل بطارية من ستة قاذفات مثبتة على شاحنات، و48 صاروخًا اعتراضيًا، ومعدات راديو ورادار، وتتطلب 95 جنديًا للعمل بكفاءة.

في سياق متصل، تستعد إيران لرد إسرائيلي بعد الهجوم الذي شنته في الأول من تشرين الأول، والذي جاء ردًا على الضربات الإسرائيلية في لبنان الشهر الماضي، التي أسفرت عن مقتل عدد من القيادات العليا لحزب الله، وهو فصيل مسلح مدعوم من إيران.

كما تشير الأنباء إلى أن هذا الهجوم يأتي أيضًا بعد انفجار في تموز في طهران أدى إلى مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

تظل الأوضاع متوترة في المنطقة، مع توقعات بزيادة التوترات نتيجة لهذه التطورات.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا