محليات

جمعيات لبنانية في فرنسا تدعو لوقف اطلاق النار

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علنت مجموعة من الجمعيات اللبنانية في فرنسا أنها شكلت "Collectif Urgence Liban" منذ الأيام الأولى للعدوان الاسرائيلي على لبنان "بجمع جمعيات مكونة من لبنانيين من جميع المناطق والمكونات يدفعهم التحرك لمواجهة الوضع المأساوي الموجع".

وأوضحت المجموعة أن أول تجمع كان في 28 أيلول في Place de la République في باريس، "بهدف تسليط الضوء للرأي العام والمجتمع الدولي على الوضع المأساوي في لبنان. وخلال هذا التجمع، كانت المطالب الاساسية واضحة: وقف إطلاق النار فوراً وإنهاء العدوان الإسرائيلي على لبنان و تطبيق كل القرارات الدولية بعيداً عن اية خلفية سياسية لتوحيد كل اللبنانيين حول هذا المطلب من دون وقوف اي حزب سياسي وراء هذا المشروع لعدم الدخول بنفق السجالات وتشتت الصوت الواحد". كما طالبوا ب"وقف العنف الذي يستمر في التسبب في معاناة لا يحتملها الشعب اللبناني".

بموازاة ذلك قام "Collectif Urgence Liban" أيضاً ب"تنظيم مساعدات إنسانية لمساعدة ضحايا هذا الصراع، عبر جمع التبرعات وإرسال المعدات إلى لبنان بالتعاون مع الجمعيات المحلية على الأرض في كل انحاء لبنان من الشمال الى الجنوب و خاصة للدفاع المدني و الجيش اللبناني. وتهدف هذه الجهود إلى دعم النازحين وتقديم المساعدة الأساسية للعائلات المتضررة من العنف".

كما أعلن "Collectif Urgence Liban" أنه يستمر  في "التعبئة من خلال التظاهرات وحملات التوعية وأعمال التضامن، للمطالبة بإنهاء هذه الحرب المدمرة والدفاع عن كرامة الشعب اللبناني". كما يقيم وقفة تضامنية جديدة هذا الاحد في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٤ الساعة الثالثة من بعد الظهر في place vauban، من خلالها سيجمع المزيد من التبرعات للوقوف الى جانب الشعب اللبناني.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا