محليات

هوكشتاين في بيروت الأسبوع المقبل

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشارت "سكاي نيوز" اليوم السبت إلى أن المبعوث الأميركي أموس هوكشتاين سيقوم بزيارة إلى بيروت الأسبوع المقبل.

وفي تصريح خاص لقناة "الجديد" مساء أمس الجمعة، تطرق هوكشتاين إلى الأوضاع الراهنة في لبنان وسبل إنهاء النزاع القائم، مؤكدًا: "نريد في أميركا أن نرى كيف يمكن وضع حد لهذا النزاع في لبنان، ولا زلت أتكلم مع السياسيين اللبنانيين لإرساء الشروط اللازمة لوضع حد لهذه المأساة".

شدد هوكشتاين على أهمية تشجيع الدولة اللبنانية لتكون مسؤولة عن أراضيها، قائلاً: "يجب أن نشجع الدولة اللبنانية على نشر الجيش اللبناني في الجنوب". وأكد على ضرورة معالجة النزاع بشكل مستقل دون ربطه بالنزاعات الأخرى، مضيفًا: "علينا النظر إلى كيفية وضع حد للنزاع في لبنان".

كما أكد على أهمية تعزيز ثقة الشعب اللبناني بدولته، مشددًا على ضرورة إقامة حكومة وانتخاب رئيس يعيد البلاد إلى درب الازدهار. وأوضح أن "المسؤول عن سيادة لبنان هو الجيش اللبناني".

وفيما يتعلق بالقرار 1701، قال هوكشتاين إنه "يجب تعديله، فهو الركيزة التي تضمن الأمن على الخط الأزرق، وقد نجح في إنهاء الحرب عام 2006، لكن لم يتم تطبيقه بالشكل الصحيح".

أشار أيضًا إلى أهمية انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، موضحًا أن "الرئيس بري مسؤول عن هذه العملية ضمن مجلس النواب". وفي ختام حديثه، أكد هوكشتاين: "الولايات المتحدة هي الداعم الأول للجيش اللبناني المسؤول عن أمن وسيادة لبنان".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا