عربي ودولي

خفايا اتهام إسرائيل لإيران بمحاولة اغتيال نتيناهو

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إيران حاولت اغتياله بعد استهداف طائرة مسيرة لمنزله في قيسارية.

وذكر محرر الشؤون الإسرائيلية في "سكاي نيوز عربية"، نضال كناعنة، أن هذا التقييم الإسرائيلي يعتبر "خطيرًا للغاية"، حيث ترى إسرائيل في هذا الهجوم محاولة اغتيال وليس مجرد رسالة من حزب الله.

وأشار كناعنة إلى أن تحميل إيران مسؤولية استهداف شخصية حكومية بارزة مثل نتنياهو قد يترتب عليه تداعيات كبيرة، تشمل احتمال استهداف مسؤولين إيرانيين في الأراضي الإيرانية، بدءًا من المرشد الأعلى علي خامنئي وحتى رئيس الحكومة الإيرانية.

وفي تصريح آخر، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن طائرة بدون طيار قادمة من لبنان استهدفت منزل نتنياهو، لكن الزوجين لم يكونا في المنزل خلال الهجوم.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب نتيجة تسلل ثلاث طائرات مسيرة من لبنان، حيث تم اعتراض اثنتين منها، بينما اصطدمت الثالثة بمبنى في قيسارية.

وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم تُسجل أي إصابات. بينما أفادت الشرطة بسمع انفجارات في قيسارية، وهي البلدة الساحلية التي يمتلك فيها نتنياهو منزلاً يقضي فيه عطلته.

حتى الآن، لم يعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم بالطائرات المسيرة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا