محليات

تجدّد الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية.. واستهداف جونية وبعلول للمرة الأولى!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد أيام من الهدوء الذي خيّم على العاصمة، عاد الطيران الإسرائيلي اليوم ليستهدف بسلسلة غارات عنيفة الضاحية الجنوبية، لتهز المنطقة مترافقة مع خرق جدار الصوت مرات عدة فوق بيروت ومناطق لبنانية عدّة.

وتمّ تسجيل 6 غارات عنيفة استهدفت حارة حريك، في حين استهدفت الشويفات بغارتين دمرتا المباني السكنية وشهدت المنطقة حالة من النزوح.

وكان قد استبق الغارات تحذيراً أطلقها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

فقد وجه أدرعي إنذارًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك، وأضاف: “أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب”.

وتابع أدرعي: “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

في سياق متصل أيضًا، أعلن أدرعي أنّ قوات اللواء 7 تواصل القتال في جنوب لبنان.

وكتب عبر “كس”: “حتى الآن، عثرت ودمّرت القوات على أكثر من 120 بنى تحتية وعدة فتحات أنفاق إضافة إلى أكثر من 20 مستودعًا للأسلحة. وقامت طائرات سلاح الجو بقصف عشرات البنى التحتية في المنطقة.

كما كشفت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا كان يقع في منطقة مدرسة في قلب قرية لبنانية حيث تمركز “حزب الله” هناك، وأقام داخلها بنى تحتية في وسط البيئة المدنية. في المجمع، تم العثور على فتحات أنفاق احتوت على مخزون من أسلحة ومن بينها صواريخ RPG وقطع أسلحة ومعدات قتالية أخرى”.

تابع: “إضافة إلى ذلك تم تدمير مستودعات إضافية تحتوي على عشرات الأسلحة التي تركها مخربو حزب الله خلفهم في مخبأ داخل منطقة وعرة”.

ولاحقاً، وفي تحذير ثان كتب أدرعي: انذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في شويفات الأمراء”.

وتابع: “أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب “.

وأضاف: “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء المبنى وتلك المجاورة له فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

كذلك، وجه أدرعي تحذيراً لأهالي برج البراجنة، وقال: “أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب، من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء المبنى وتلك المجاورة له فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت في وقت سابق بسقوط شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في جونية شمالي بيروت، في أول هجوم للقوات الإسرائيلية على المنطقة.

وفي سياق آخر، استشهد 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بعلول في البقاع الغربي، علماً أنّ هذه البلدة تستهدف للمرة الأولى.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام فإنّ الغارة قد استهدفت “شقة سكنية في بلدة بعلول” ما أدى إلى سقوط 4 شهداء بينهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

حيفا وصفد في مرمى نيران حزب الله

في المقابل، أعلن حزب الله من حجته، قصف مدينة صفد في شمال إسرائيل بالصواريخ، بعيد تبنيه استهداف منطقة حيفا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن 115 مقذوفة على الأقل أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله قصف قاعدة عسكرية قرب حيفا في شمال إسرائيل في عملية قال إنها نفذت تحت شعار “لبيك يا نصر الله”، في إشارة الى أمينه العام الذي قتل قبل 3 أسابيع بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الحزب في بيان إنه قصف “السبت قاعدة ناشر العسكرية شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة”، وذلك بعد أيّام من إعلانه إطلاق “مرحلة جديدة وتصاعدية” في المواجهة مع إسرائيل.

وأصيب 9 إسرائيليين، السبت، جراء صواريخ أطلقت من لبنان على حيفا والجليل الغربي بشمال إسرائيل .

وقالت نجمة داود الحمراء، وفق ما نشرته قناة 13 الإسرائيلية، إن 9 أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات تا بحيفا والجليل الغربي.

وكان موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي ذكر في وقت سابق أنه في أعقاب إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت، تم الكشف عن سقوط صاروخ في كريات تا أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات ومركبة كانت متوقفة بالقرب من مبنى سكني.

كما تم استهداف منزل لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة ملغمة في قيسارية.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا