محليات

بو عاصي: طموحنا "بريستول" جديد

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصف النائب بيار بو عاصي، موقف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعد التصريح الايراني بـ"الممتاز"، قائلاً: "هيك بدنا تكون الحكومة دائماً"، وهذه الخطوة تصبّ في اتجاه تثبيت السيادة السياسية في لبنان. ولكن على الحكومة أيضاً أن تقول "ما حدا كلّفك يا حزب الله بأن تزجّ لبنان بالحرب".

وأضاف بو عاصي في حديث لـmtv: "ليست المرة الأولى التي تصدر هكذا تصريحات من إيران، فهي تعتبر لبنان جزءاً من الجمهورية الاسلامية وهي درّبت وموّلت وجهّزت حزب الله لهذه الغاية. هذه حقيقة قناعات هذا الأخير وهذا ما حذرنا منه منذ العام 2005 حتى اليوم".

وتساءل: "من سمح لحزب الله بزج كل لبنان بهذه الحرب؟! هل هناك من لم يكن يعلم أن إسرائيل مكنة إجرام وقتل؟ لذا مقاربة حزب الله بأن باستطاعته القتال بالمكوّن الشيعي وكأنه ملك له أو مختلف عن باقي المكونات غير مقبولة"، وتابع: "أعتقد أن بالإمكان الوصول إلى وقف إطلاق النار لأنني لا أعتقد أنه لا يمكن لأيٍّ كان الاستثمار سياسياً بالحرب في لبنان".

وشدّد بو عاصي على أنّ "هناك شرعية دولية متمثلة بالقرار 1701 الذي دمره حزب الله ومن خلفه إيران منذ العام 2006. هل كان يجب على الحزب أن يفتح جبهة الجنوب ويحطم القرار 1701 ثم يعود اليوم ويطلب بوقف إطلاق النار؟ ونحن ضدّ حزب الله المسلّح و"شو ما صار يصير".

وفي الملفّ الرئاسي، قال بو عاصي: "هناك حدود لسلبطة الرئيس نبيه برّي على مجلس النواب فعليه وفق النظام الداخلي الدعوة إلى جلسات لانتخاب الرئيس لذلك كيف له أن يشترط تأمين 86 صوتاً لمرشح كي يفتح المجلس؟ هل يتوهم أنه نصف إله أو ملك؟، "شو دور برّي؟ ما شغلتو غير إنّو يفتح المجلس ونحنا مندبّر حالنا"، معتبراً أنّ "كل رؤساء العالم رؤساء تحدٍّ للخصم. انتخاب الرئيس ثابتة لدينا كقوات لبنانية لا تتغير والإستقرار السياسي يبدأ بانتخاب الرئيس".

أمّا عن لقاء معراب، فأشار بو عاصي إلى أنّه "ممتاز، ويعكس رغبة من القوات اللبنانية للعب دور وطني"، لافتاً إلى أنّ "منطق الزعامة في القوات غير موجود لذا نحن لا نسعى لتزعّم المعارضة ولكن هذا لا يلغي حقيقة حجمنا وثقلنا وحضورنا السياسي وسعة علاقتنا. طموحنا "بريستول" جديد ليس فقط قرنة شهوان مسيحي".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا