محليات

بعد توقيفها بتهمة حساب مفبرك... إطلاق سراح الصحافية عالية منصور!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أوقفت المديرية العامة لأمن الدولة صباح السبت الصحافية والناشطة السياسية السورية اللبنانية، عالية منصور، قبل الإفراج عنها بعد الظهر. جاءت عملية التوقيف على خلفية استخدام صورتها من قبل حساب مفبرك يعلّق على حسابات إسرائيلية، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً.
 

منصور، المعروفة بمواقفها المعارضة لـ"حزب الله" والنظام السوري، بالإضافة إلى مواقفها الداعمة للمعارضة السورية الليبرالية ومناهضتها للتنظيمات المتطرفة مثل "داعش" و"النصرة"، تعد من أبرز الأصوات الحرة في المشهد الإعلامي اللبناني.

موقع "ناو ليبانون"، الذي تشغل منصور فيه منصب نائبة رئيس التحرير، وصف عملية توقيفها بـ"العملية البوليسية التي لا تليق بالدولة"، مشددًا على ضرورة حماية الحريات الصحافية.

وأكد الموقع، أن التوقيف تم بناءً على إشارة من معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي كلود غانم، مشيراً إلى أن منصور أُفرج عنها بعد الاستماع إلى أقوالها، وهي تتواجد الآن مع عائلتها.

في غضون ذلك، شنت حملة إلكترونية ضد منصور، واتهِمت زوراً بالتعامل مع إسرائيل، في مقابل حملة تضامن واسعة معها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورأى موقع "ناو ليبانون" أن الحادثة تعكس استمرار "عقلية قمع الحريات" في المجتمع، مشدداً على ضرورة حماية الدستور اللبناني وحرية الصحافة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا