عربي ودولي

"إسرائيل تسعى لمنع سوريا من أن تكون دعمًا لِحزب الله"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت، بأن الجيش السوري صادر مستودعين للذخيرة تابعين لحزب الله في ريف دمشق، في خطوة اعتبرها مراقبون مؤشرًا على تحول جديد في التعامل السوري مع الحزب.

وذكرت المصادر، أن السلطات السورية قامت أيضًا بتقييد حركة عناصر حزب الله والمجموعات الموالية لإيران باتجاه الجولان، وكذلك في حمص.

يأتي ذلك في وقت يتواجد فيه حزب الله في سوريا بشكل مكثف منذ اندلاع الحرب السورية عام 2011، إلا أن تقارير أشارت إلى انسحاب مقاتلين تابعين للحزب من سوريا بالتزامن مع تصعيد إسرائيل الأخير في لبنان، مما اعتبره مراقبون علامة على تراجع دور الحزب في سوريا.

وقال المحلل موفق حرب، في حديث لـ"سكاي نيوز عربية": "المسرح السوري يشهد تواجد عدة قوى عسكرية بما فيها القوات الروسية والإيرانية وحزب الله وفصائل عراقية، وهذا الوجود يأتي بناءً على طلب النظام السوري".

وأوضح، أن "النظام السوري لا يسمح بأن تكون بلاده منصة لشن هجمات ضد إسرائيل، ومن وجهة نظر إسرائيل، فإن تحوّل سوريا إلى جبهة دعم لحزب الله أمر غير مقبول".

وأضاف، أن "إسرائيل تحاول فرض شرط جديد على النظام السوري، وهو عدم السماح باستخدام سوريا لإعادة ترميم ترسانة حزب الله العسكرية".

وأشار حرب إلى، أن السؤال الرئيسي الذي يطرح نفسه الآن هو "هل يستطيع النظام السوري منع حزب الله من القيام بتحركات لوجستية لإعادة بناء قوته العسكرية؟".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا