عربي ودولي

بالفيديو : "دعماً لغزة ولبنان"... مسيراتُ "المقاومة في العراق" تستهدف الجولان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، صباح اليوم الأحد، أنها استهدفت منطقة الجولان السوري المحتل بطائرة مسيّرة، في عملية جاءت بهدف دعم مقاومة الجيش الإسرائيلي ونصرة للفلسطينيين واللبنانيين.

وجاء في بيان صدر عن المقاومة الإسلامية أن هذه العملية تأتي في إطار استمرار العمليات التي تنفذها الفصائل العراقية رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيّرة قادمة من الشرق عبرت هضبة الجولان وسقطت في منطقة مفتوحة دون أن تتسبب في إصابات أو أضرار.

وفي سياق متصل، أكدت الفصائل العراقية أنها استهدفت هدفاً في مدينة "إيلات" قبل أن تقصف أهدافاً في شمال إسرائيل خلال سلسلة من العمليات المتفرقة التي بدأت منذ مساء أمس السبت، مؤكدة أنها ستواصل "دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"، وذلك رداً على الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة.

من جانب آخر، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء السبت، أن 73 شخصاً لقوا مصرعهم بينما أصيب وفُقد عشرات آخرون جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة مشروع بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

وأوضح بيان المكتب الإعلامي أن إسرائيل تواصل تنفيذ عمليات عسكرية وُصفت بـ"التطهير العرقي"، مشيراً إلى أن هذه المذبحة الجديدة تزامنت مع انهيار كامل للمنظومة الصحية في شمال القطاع، حيث تم تهديد المستشفيات من قبل الجيش الإسرائيلي وإجبار الطواقم الطبية على إخلائها، بالإضافة إلى قطع إمدادات الوقود عن تلك المستشفيات وقطع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني بشكل كبير.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ إعلان حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول 2023، والتي شهدت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر حوالي 250 آخرين.

ورغم تبني مجلس الأمن الدولي لقرارين يطالبان بوقف فوري للعمليات العسكرية، إلا أن إسرائيل تواصل حملتها العسكرية على غزة، وسط تجاهل لأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لحماية المدنيين وتجنب استهدافهم.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا