محليات

بالفيديو: صواريخ حزب الله تُشعل النيران في "صفد" و"روش بينا"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صاروخ على "الطريق 90" في محيط مدينة صفد شمال إسرائيل، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المنطقة.

وتزامن ذلك مع سماع دوي صفارات الإنذار في منطقة "كفار جلعادي" في إصبع الجليل، حيث لجأ المستوطنون إلى الملاجئ.

وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية عن اندلاع حريق كبير في منطقة مفتوحة في روش بينا، إثر سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان، وفرق الإطفاء الإسرائيلية تعمل على السيطرة على الحريق وسط تواصل التوتر الأمني في المنطقة.

هذه التطورات تأتي بعد ساعات من إطلاق حزب الله 111 صاروخًا بشكل متزامن نحو عمق الأراضي المحتلة، في واحدة من أكبر الصليات الصاروخية التي تستهدف شمال إسرائيل. وفقًا لما ذكرته قناة الميادين، فإن أصوات الانفجارات التي سُمعت في الجليل الغربي ناتجة عن محاولات الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعتراض الصواريخ المنطلقة من لبنان.

ونقلت مصادر إسرائيلية أن العديد من المستوطنين في الشمال لجأوا إلى الملاجئ بسبب الخوف من وصول الصواريخ إلى المناطق السكنية، ما أثار حالة من الذعر والقلق بين السكان.

وفي حادث آخر صباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو اعترض هدفًا جويًا مشبوهًا في المجال البحري لمدينة حيفا. لم يتم تفعيل الإنذارات في هذه الحالة، لكن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد هوية الهدف.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا