رياضة

مانشستر يونايتد يسعى لخطف خليفة غوارديولا قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت تقارير صحافية أن مانشستر يونايتد قد يكون منافساً قوياً لجاره مانشستر سيتي على التعاقد مع روبن أموريم، المدير الفني الحالي لفريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي يُعد أبرز المرشحين لخلافة المدير الفني الإسباني الحالي لفريق مان سيتي، بيب غوارديولا، الذي ينتهي عقده في صيف عام 2025.

وقد ارتبط أموريم بتدريب مانشستر سيتي بداية من الموسم المقبل، خاصة بعد وصول المدير الرياضي لنادي سبورتينغ لشبونة، هوغو فيانا، لتولي المنصب خلفاً للمدير الرياضي الحالي الإسباني تيكسيكي بيغريستين، الذي سيغادر النادي بنهاية الموسم الحالي بعد 12 عاماً. 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد سيكون منافساً لجاره مانشستر سيتي من أجل التعاقد مع أموريم، في الصيف المقبل، الذي يُعد أبرز المرشحين لخلافة غوارديولا.

ولقد أثبت أموريم، صاحب الـ39 عاماً، نفسه كأحد أكثر المدربين الشباب إثارة في أوروبا. ومع انتقال المدير الرياضي لكرة القدم هوغو فيانا إلى مانشستر سيتي في نهاية هذا الموسم، فقد انتشرت بالفعل شائعات تفيد بأن المدرب البرتغالي قد يتبعه إلى بطل الدوري الإنكليزي خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد وضع المدير الفني لفريق سبورتينغ لشبونة ضمن قائمة المرشحين لخلافة المدير الفني الحالي الهولندي إريك تن هاغ، الذي حصل على فرصة جديدة من ملاك النادي، على الرغم من البداية الكارثية التي حققها الفريق، خاصة على مستوى البريميرليغ خلال الموسم الحالي 2024-2025.

وعلى الرغم من قيام مانشستر يونايتد بتجديد عقد مديره الفني إريك تن هاغ لمدة ثلاث سنوات جديدة خلال الصيف الماضي، فإن بقائه مع الفريق يبدو صعباً بعد نهاية الموسم الحالي، في ظل تراجع نتائج الفريق.

وكان أموريم قد ارتبط خلال الصيف الماضي بتولي قيادة تدريب ليفربول الإنجليزي، خلفاً للمدير الفني السابق الألماني يورغن كلوب، الذي غادر منصبه مع الريدز بعد 9 سنوات قضاها مع الفريق، ولكن إدارة ليفربول قررت في النهاية التعاقد مع آرني سلوت، المدير الفني السابق لنادي فينورد الهولندي.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا