عربي ودولي

اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق "صادم" من كاميرا جندي إسرائيلي!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


بثت القناة 12 الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، مقطع فيديو من كاميرا أحد الجنود الذين شاركوا في المعركة الأخيرة ضد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.


في الساعة 10 صباح الأربعاء 16 تشرين الأول الجاري، رصد جندي من الكتيبة 450 في جيش الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أشخاص يتنقلون في حي تل السلطان المدمر شرق مدينة رفح، حيث أفاد قائلاً: "أعتقد أن هناك ثلاثة مسلحين يتجولون هناك. قد يكونون داخل المنزل".


بعد ذلك، وصلت قوة من الكتيبة إلى الموقع ونجحت في تحديد المكان. وبحسب الجنود الإسرائيليين، لوحظ "ثلاثة أفراد، اثنان يسيران في المقدمة ملفوفين بالبطانيات، وآخر يسير خلفهما يرتدي سترة قتالية ويحمل مسدسًا ووجهه ملثم"، ولم يتوقع أحد أن هذا الشخص هو السنوار.

سجلت الكاميرا، المثبتة على رأس أحد الجنود في الكتيبة 450، اللحظات الأولى للمواجهة بين الجيش والمجموعة التي يقودها السنوار. حيث أطلق الجنود النار وأصابوا يد السنوار، مما أدى إلى انقسام مجموعته، حيث دخل اثنان منهم إلى منزل مجاور وتوجه السنوار إلى منزل آخر.

وقال أحد الجنود عبر اللاسلكي: "لقد شاهدته داخل هذا المنزل"، ليقوم رئيس حماس بفتح النار على أفراد القوة الإسرائيلية، مما أدى إلى إصابة أحد الجنود بجروح خطيرة. بينما كان السنوار يهم برمي قنبلة يدوية تجاههم، تحركت الدبابات ووجهت مدافعها إلى المنزل.

تظهر الكاميرا أن السنوار، المصاب في يده، تمركز في الطابق الثاني من المنزل. وعليه، طلب قائد الكتيبة 450 إطلاق طائرة مسيرة لمسح المبنى قبل اقتحامه، ولم يتخيل أحد من الحاضرين أن هذه الصورة التي التقطتها المسيرة ستكون آخر توثيق للسنوار.

تشير القناة 12 الإسرائيلية إلى أن قوات الجيش بدأت بالتقدم تحت غطاء ناري نحو المكان الذي يتواجد فيه السنوار. وبعد ساعة طويلة من الاشتباك، أطلق طاقم الدبابة قذيفة على الطابق الثاني من المنزل.

مرت ساعات طويلة حتى تجرأ جنود جيش الاحتلال على دخول المنزل، ليكتشفوا أنهم كانوا يقاتلون السنوار، المطلوب الأول لدى إسرائيل.

خلال اليومين الماضيين، ركز مسؤولون إسرائيليون على محاولة تشكيل سردية جديدة حول مقتل السنوار، بعدما حظيت صور ومشاهد اللحظات الأخيرة له بتفاعل واسع من قبل المتابعين، الذين رأوا في تلك اللحظات "صموده البطولي".


 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا