محليات

مسؤول أميركي يحدّد "الخطوط العريضة" لزيارة هوكشتاين

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار مسؤول أميركي، اليوم الاثنين، لـ"سكاي نيوز عربية"، إلى أن "زيارة المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين لبيروت هدفها مساعدة الجيش اللبناني للقوات الدولية لضمان انسحاب حزب الله من مناطق الجنوب حتى نهر الأولي".

وأكّد المسؤول أن "الزيارة هدفها نشر الجيش اللبناني في الجنوب تزامنًا مع وصول مساعدات عسكرية له بقيمة 350 مليون دولار، كما أنها للمساعدة على إنهاء الحرب وليس لتلقي شروط لبنانية لفرضها على إسرائيل".

وكان هوكشتاين قد وصل اليوم إلى لبنان في زيارة رسميّة لمناقشة أمور الحرب والتفاوض حول وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

حيث أكّد المبعوث الأميركي بدوره بعد لقائه بالرئيس بري، أن "أبناء الشعب اللبناني يريدون العودة إلى منازلهم بشكل آمن"، مشيرًا إلى "جهود أميركا في محاولة احتواء الأزمة الحالية، لكنها لم تتمكن من ذلك".

وعبّر هوكشتاين عن "حزنه للمآسي التي يعاني منها الشعب اللبناني"، مؤكدًا أن "ربط مستقبل لبنان بنزاعات أخرى في المنطقة ليس في صالحه"، مشيرًا إلى أن "العالم سيقف إلى جانب لبنان وقادته إذا اتخذوا القرارات الشجاعة".

وقال المبعوث الأميركي: "لا أتحدث عن تعديل للقرار 1701، وستكون لنا محادثات بناءة مع لبنان وإسرائيل لوضع أفضل الطرق لوقف النزاع، ولكن الـ 1701 كالتزام عام وعلني لا يكفي وعلينا أن نضع النقاط التي ستضمن تطبيقه من جانب الجميع".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا