محليات

المجلس العدلي إلى الواجهة من جديد.. "تفجير التليل" و"حارة حريك" على الطاولة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أثمرت جهود رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود، على تعيين عضو جديد للمجلس العدلي لاكتمال عقده، بعد تعطيله منذ تعيين احد اعضائه الاصيلين القاضي جمال الحجار في شهر شباط الماضي نائبا عاما تمييزيا.

وعلم  "مستقبل ويب" ان القاضي عبود وبموافقة وزير العدل هنري خوري، عيّن القاضي اسامة منيمنة مكان الحجار ، عضوا في المجلس العدلي ليكتمل بذلك عقد المجلس المؤلف من عبود رئيسا وكل من القضاة عفيف الحكيم وجان مارك عويس ومايا ماجد ومنيمة أعضاء.

وينظر المجلس في خمس ملفات محالة امامه هي "تفجير حارة حريك" الاول والثاني اللذين وقعا في الثاني والحادي والعشرين من شهر كانون الثاني 2014 ، و"تفجير التليل" الذي وقع فجر الخامس عشر من شهر آب العام 2021 ، و"جريمة بتدعي" التي حدثت في تشرين الثاني العام 2014 ، وكذلك "تفجير الهرمل" الذي وقع في شباط العام 2014 .

وكان المجلس قد انهى في ملفين هما"التليل" وبتدعي" الاستجوابات وانتقل الى مرحلة المرافعات قبل انفراط عقده، وسبق ذلك موافقته على اخلاء سبيل عدد من الموقوفين في الملف الاول بكفالات مالية باهظة لم يتم دفعها، فيما سينظر المجلس بطلبات اخلاء سبيل تقدم بها موقوفون في ملفات اخرى.

المصدر : مستقبل ويب

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا