عربي ودولي

الرد على إيران قد يكون "وشيكًا"... نتنياهو يجري مشاورات أمنية حاسمة!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن نتنياهو يجري مشاورات أمنية مع عدد من الوزراء لبحث الرد على إيران.

وأضافت نقلًا عن مصادر، أن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته للهجوم على إيران، مما يشير إلى أن الرد قد يكون وشيكًا في غضون أيام.

ومن جهة ثانية، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس جهاز الأمن الداخلي (شاباك) رونين بار يعارض زيادة المساعدات لغزة ويؤيد توفير حد أدنى منها كضغط بمفاوضات المحتجزين.

وكان قد قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لـ"سكاي نيوز عربية"، إن التحقيق الذي تجريه دوائر الاستخبارات في واشنطن بشأن تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران إلى جهات في طهران، بدأ يشير إلى"الاشتباه" بضلوع موظفة كبيرة في البنتاغون.

وأضاف المسؤول الأميركي أن الموظفة المشتبه بها في عملية تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران هي أميركية - إيرانية الأصل وتدعى آريان طبطبائي.

وفي انتظار الإعلان عن نتائج التحقيق الرسمي، أوضح المسؤول أنه تم إبلاغ لجان الاستخبارات والقوات المسلحة في الكونغرس بهذا الأمر، خصوصا وأن المشتبه بها تمتلك "تصريحا سريا عالي المرتبة والذي يمنحها حق الإطلاع على معلومات سرية للغاية.

وكانت واشنطن قد فتحت تحققا في تسريب غير مصرح به للوثائق السرية التي تتضمن تقييما بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران، وفقا لثلاثة مسؤولين أميركيين تحدثوا لوكالة "أسوشيتد برس".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا