محليات

"وصلنا إلى نصر الله وإلى خليفته"... هاليفي: سنواصل العمل

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء أمس الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية حققت إنجازًا كبيرًا في جهودها ضد حزب الله، وذلك عقب القضاء على هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل لزعيم الحزب، حسن نصر الله.

وقال هاليفي: "لقد وصلنا إلى نصر الله وإلى خليفته وإلى معظم قادة حزب الله. سنواصل العمل على تحديد والقبض على كل من يهدد أمن مواطني إسرائيل".

وكان قد أكد الجيش الإسرائيلي، أن صفي الدين اغتيل قبل ثلاثة أسابيع، مما يزيد من تعقيد المشهد العسكري والسياسي في المنطقة. وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن صفي الدين كان عضوا في مجلس الشورى وهو المنتدى العسكري والسياسي الأعلى في حزب الله والمسؤول عن اتخاذ قرارات الحزب وسياسته.

تعتبر هذه العمليات العسكرية جزءًا من استراتيجية إسرائيلية موسعة تهدف إلى تقويض قدرة حزب الله على تهديد أمنها القومي. وفي ضوء القضاء على صفي الدين، تزايدت المخاوف من تداعيات الاغتيال على هيكلية حزب الله القيادية، مما قد يزيد من تصعيد العمليات العسكرية في المنطقة.

وتعتبر التصريحات العسكرية الإسرائيلية تأكيدًا على العزيمة القوية للحكومة الإسرائيلية في مواجهة ما تُعتبره تهديدات مباشرة من حزب الله، بينما يثير هذا التصعيد قلق العديد من الأطراف المعنية في المنطقة. كما يعكس أيضًا حالة عدم الاستقرار المستمرة في لبنان، والذي يتأثر بشكل كبير بالتوترات الإقليمية.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا