رياضة

4 لاعبين يجنون أموالاً أكثر من ميسي عام 2024

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعتبر كثيرون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور، وبالتالي فهو واحد من أغنى اللاعبين في العالم، لكنه ليس اللاعب الأعلى ربحاً عام 2024.

رغم أنه يتقاضى راتباً هو الأكبر في إنتر ميامي الأميركي، رفض ميسي مبالغ ضخمة عُرضت عليه من دوري روشن السعودي، ما يعني أنّ مجموعة قليلة من اللاعبين يكسبون الآن أكثر من الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات.

وبحسب موقع Statista، يحصل ميسي حالياً على 65 مليون يورو سنوياً مقابل لعبه في إنتر ميامي، وهو ما يعادل حوالى 48.3 مليون جنيه إسترليني.

هناك أربعة لاعبين يتقاضون أجوراً أكثر من ميسي حالياً، من هم؟

1 - كريستيانو رونالدو
يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة بعد انتقاله إلى صفوف النصر السعودي في أواخر عام 2022 بعد خلاف مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، وكان أوّل نجم تنجح السعودية في التعاقد معه، ما فتح الباب أمام لاعبين مثل كريم بنزيما ونيمار للانتقال إلى هناك.

ووفقاً لموقع Statista، فإنّ رونالدو يكسب 200 مليون يورو (153.3 مليون جنيه إسترليني) سنوياً، من كرة القدم وحدها، بعد توقيعه على صفقة لمدة عامين مع النادي حتى عام 2025.

2 - كريم بنزيما
بعد فوزه بـ25 لقباً مع ريال مدريد وقيادته إلى دوري أبطال أوروبا في عام 2022، وهو ما كان كافياً لمنحه جائزة الكرة الذهبية، وافق بنزيما على الانتقال إلى الاتحاد السعودي عام 2023 في صفقة انتقال مجانية.

وبذلك، وافق على راتب قدره 100 مليون يورو (76.6 مليون جنيه إسترليني) في صفقة مدتها ثلاث سنوات، وعلى الرغم من مشكلات النادي في الموسم الأوّل، شارك المهاجم الفرنسي في 29 مباراة وسجل 13 هدفاً الموسم الماضي، وقد بدأ هذا الموسم أفضل بكثير، حيث سجل سبعة أهداف في ست مباريات.

3 - كيليان مبابي
انضم مبابي أخيراً إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، ووقع عقداً ضخماً مع النادي الملكي.

وذكر موقع Statista أنّ الفرنسي يكسب الآن 90 مليون يورو (69 مليون جنيه إسترليني) سنوياً، وهو ما يعادل أكثر من مليون جنيه إسترليني أسبوعياً عند احتساب مكافآت الأداء.

ويعتبر هذا مبلغاً ضخماً للغاية بالنسبة إلى اللعب في أوروبا، لكن الأكثر إثارة هو أنّ مبابي رفض عرضاً من الهلال السعودي بقيمة 700 مليون يورو مقابل عام واحد من اللعب.

4 - نيمار
سلم الهلال نيمار عقداً لمدة عامين في عام 2023، يتقاضى من خلاله 80 مليون يورو (61.3 مليون جنيه إسترليني) سنوياً لجهوده على أرض الملعب، وهذا مبلغ مذهل.

وأصبح الأمر أكثر إثارة للصدمة لأنه لعب خمس مباريات فقط مع النادي حتى الآن، حيث أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2023، ولكن من المتوقع أن يعود إلى الملاعب قريباً.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا