محليات

بخاش للأطباء الجدد: كونوا جنوداً باللباس الأبيض

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لفت نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش الى ان "على رغم الظروف الصعبة والحرب المستمرة، لا يزال القطاع الطبي بخير حتى اليوم ويرفد القطاع الصحي والمستشفيات بالاطباء والدم الجديد والخبرات الفتية ".

 وقال في كلمة ألقاها خلال حفل قسم اليمين الطبية لعدد كبير من الأطباء الجدد في "بيت الطبيب": انتم اليوم تسلكون طريقاً جديداً بعدما اخترتم بملء ارادتكم مهنة انسانية لخدمة المريض او المصاب او المحتاج الى رعاية طبية لاسيما في هذا الظرف القاهر والصعب . فتتحوّلون بدءاً من هذا اليوم الى اطباء تتحملون المسؤولية كاملة بعدما كانت مسؤولياتكم تقتصر على اكتساب المعرفة والعلم وانتهيتم من فترة تدريبكم. وكذلك بات عليكم لزاماً ان تلتزموا بإنسانية المهنة لاسيما انكم تعهّدتم من خلال قسمكم بأن تتعاطوا مع المريض كإنسان فقط لا غير مهما كانت انتماءاته السياسية او العرقية او الطائفية. فالاصابة حالة تستوجب العلاج وهذا مطلوب منكم  .

أضاف: أخاطبكم كزملاء اعزاء واؤكد لكم ان الوطن في هذه المرحلة العصيبة من تاريخه يحتاج كل واحد منا. وكل في اختصاصه. كونوا جنوداً باللباس الأبيض فالوطن يناشدكم عدم التفكير بتحويل شهادتكم هذه الى جواز عبور، انما يدعوكم بكل محبة للتشبث بأرضه ومساعدة أهله على الصمود بوجه الازمات. فصحة الوطن هي من صحة المواطن.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا