محليات

"حزب الله يخسر"... هاغاري: نحاول إنهاء المعركة في لبنان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، اليوم الأربعاء: "نراقب الضباط الإيرانيين في بيروت ولن نسمح لهم بدعم حزب الله".

وأشار هاغاري، في حديثٍ لـ"العربية"، إلى أنه "لا نهاجم الدولة اللبنانية وحربنا مع حزب الله"، لافتاً إلى أن "حزب الله انتهك القرار 1701".

وأضاف، "ضرباتنا في لبنان مبنية على تقارير استخبارية موثوقة".

وتابع هاغاري، "قتلنا أكثر من 1500 عنصر من حزب الله بينهم الهيكل القيادي بالكامل"، مشيراً إلى أن "حزب الله يخسر المعركة وعدد كبير من عناصره استسلموا".

وأوضح، "نحاول إنهاء المعركة في لبنان بأسرع وقت ممكن"، مضيفاً: "ندمر البنية العسكرية لحزب الله في القرى اللبنانية على الحدود".

جاء ذلك بعد أن قال المحلل العسكري عاموس هرئل لصحيفة "هآرتس": "حزب الله ما زال ينجح في تعطيل الحياة تماماً في الشمال، وفي فرض روتين صفارات الإنذار في الوسط"، مضيفاً أن "وجهة حزب الله هي حرب استنزاف".

وكان قد اعترف الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، بإصابة 22 عسكريًا في معارك تدور في الجنوب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وزعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، أن "الجيش الإسرائيلي هاجم مجمعات قيادة وسيطرة لحزب الله ومن ضمنها مقرات لوحدة جبهة الجنوب في منطقة صور جنوب لبنان".

كما تسعى إسرائيل لتحويل ما حققته في ساحة المعركة إلى أهداف سياسية تمهد لإعادة ترتيب المنطقة بما يتماشى مع مصالحها.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا