متفرقات

3 خرافات عن الصيام المتقطع.. لا تصدقها

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكتسب نظام الصيام المتقطع شعبية هائلة في الآونة الأخيرة، فسواء أكنت تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي أم تجلس مع مجموعة من الأصدقاء، فلا بد أنك سمعت عنه أو ناقشت موضوعه.

وفي حين أن العديد من الأشخاص على دراية بمفهوم الصيام المتقطع، إلا أن البعض لا يزالون غير معتادين عليه، ومع وجود الكثير من المعلومات المتداولة، قد يكون من المربك معرفة ما يجب تصديقه وما لا يجب تصديقه. 

مؤخرًا، كشفت خبيرة تغذية شهيرة في إنستغرام عن 3 خرافات شائعة حول الصيام المتقطع لا يجب عليك تصديقها وهي: 

1.يمكنك الصيام في أي وقت أثناء دورتك الشهرية

هناك خرافة شائعة مفادها أن النساء يمكنهن الصيام المتقطع في أي وقت أثناء دورتهن الشهرية. ومع ذلك، تقول راشي إن هذه المعلومة هي "خرافة".

وتضيف: "لدى الرجال دورة هرمون التستوستيرون لمدة 24 ساعة، في حين أن لدى النساء دورة هرمون البروجسترون والإستروجين لمدة 28 يومًا".

 واقترحت القيام بالصيام المتقطع بشكل دوري بدلاً من أي وقت من الشهر. بهذه الطريقة، سيكون الأمر أفضل بالنسبة لك، وستتمكنين من تحقيق النتائج المرجوة

2. ساعات صيام أطول = خسارة أكبر للوزن 

يعتقد الكثيرون أن ساعات الصيام الأطول تؤدي إلى فقدان المزيد من الوزن. لكن الواقع هو العكس تمامًا.

في بعض الحالات، قد تؤدي ساعات الصيام الطويلة إلى اختلال تنظيم محور الوطاء -الغدة النخامية- الكظرية (HPA)، ويمكن أن يؤثر هذا التوتر سلبًا على الكورتيزول، وقد يؤدي حتى إلى زيادة الوزن.

وفقًا لخبيرة التغذية، قد تفقد الوزن في البداية، ولكن بعد ذلك تجد نفسك عالقًا، خاصة إذا كانت فترة تناول الطعام لديك صغيرة جدًا.

3. الصيام المتقطع قد يحل مشاكلك الصحية

هذا ليس صحيحًا. وفقًا لراشي، إذ يمكن أن يكون الصيام المتقطع مفيدًا في بعض الأحيان، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الأمعاء مثل ارتداد الحمض أو الانتفاخ أو الإمساك، لكن يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من قصور في الغدة الدرقية. لذا، فمن الأفضل عدم اتباع الصيام المتقطع بشكل أعمى أو افتراض أنه يمكن أن يعالج جميع مشاكلك الصحية بشكل سحري.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا