محليات

"انتصارٌ كبير"... نصرالله يشرح على الخريطة!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خلال كلمته عبر قناة "المنار", بدأ أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله بالشرح على الخريطة المنطقة الإقتصادية الخالصة وطريقة توزيع البلوكات العشرة "التي يجب على لبنان العمل لاستخراج النفط والغاز منها".

كما وعرض نصرالله خريطة ثانية للخط رقم واحد الذي وضعته إسرائيل والخط رقم 23 الذي وضعته الحكومة اللبنانية, وقال: "الخط واحد يأخذ جزءًا من مياهنا الاقليمية وجزءا من البلوكات 9 و10 و8".

كذلك شرح نصرالله على الخريطة مكان خط الوسيط الأميركي هوف, وشدّد نصرالله على أنَّ, لبنان الرسمي رفض خط هوف".

بالإضافة, عرض نصر الله على الخريطة المنطقة التي تمَّ تأجيل البحث بها في الاتفاق وبقيت نقطة خلاف مع اصرار لبنان على لبنانيتها ومساحتها 2.5 كلم مربع, لافتًا أنَّ, "هذه منطقة لبنان يعتبرها محتلة وانعكاسها الأساسي على مساحة لبنان في البر".

وأشار إلى أنَّ, "عندما وجد الإسرائيلي أن الموقف الرسمي اللبناني صادم وأن المقاومة جادّة وشاهدوا المعطيات الميدانية أن المقاومة بدأت تتجهز لحرب شاملة تم التوصل إلى الاتفاق الأخير, وبالنسبة لنا الموضوع الأساسي هو الجوهر والمرتبط بالنتائج, ونعتقد بشكل موضوعي ودون مبالغة أن لبنان في هذه المعركة الأخيرة حصل على كل ما أراده باستثناء أمر واحد بقي عالقا لكن النتيجة ممتازة وكبيرة ونتحدث عن انجاز تاريخي وانتصار كبير".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا