محليات

سياسيون يعدّون الساعات لانتهاء العهد: تأليه الذات والصهر دمرا المؤسسات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 

في انتهاء عهد عون، كتب سياسيون ومحللون عن ساعات انتظروها لسنوات، ساعات مغادرة رئيس الجمهورية ميشال عون قصر بعبدا.

حجار

فقد كتب النائب السابق محمد حجار عبر تويتر: ساعات معدودة و يتخلص لبنان من أطول فترة فراغ رئاسي دام ٦ سنوات كاملة فراغ دمّر علاقات لبنان العربية و الدولية وعزله عن العالم! فراغ لم يستطع علاج مشاكل متراكمة وأنتج إنقسام داخلي في معظم الملفات إلا بالفرحة بإنتهاء هذا العهد! تدهور لم نشهد له مثيل! فراغ راحل لا أسف عليه!!

ابو فاضل

كذلك قال المحلل السياسي جوزيف ابو فاضل في حديث للجنوبية: "عندما وصل الى الرئاسة عمل بعقل صهره، واستلم ظاهرياً البلد مع جبران، وهدم المؤسسات ولم يستطع أن يحكم بل تحكّم بمفاصل الدولة، فكانت التصرفات لفظياً هدفها الإصلاح ومكافحة الفساد، ولكن حب الأنا وتأليه الذات والصهر أوصلتنا الى فقدنا البلد وتدمرت كل المؤسسات وبقي القليل منها يعمل كقيادة الجيش الت خفضت امكانتها لنقص الأموال”.
 

ولفت الى “أن عون فشل في كل شيئ، والمشكلة الكبيرة أنه يريد أن يوصل صهره الذي كان هو فعلياً يحكم البلد، ولم يتوقف عن ذلك”، وقال:” يبدو أن هناك اتفاقاً بين الحزب والتيار، ولكن ليس الى درجة التكامل، فهناك تبايناً في وجهات النظر، ولكن استرتيجياً هناك توافقاً بينهما، وبدل أن يؤمن عون انتخابات رئاسة شفافة، بات يُحمّل الجميع مسؤولية فشل عهد، وبالتالي نحن أمام ظاهرة جديدة ستستمر، ولا نعلم ما سيحصل إذا غادر الى الرابية،(هذا إذا ذهب)، فالجنون فنون”.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا