عربي ودولي

بالفيديو ـ اللحظات الأولى لاصطدام قطار بحافلة في مصر

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في حادث مأساوي جديد شهدته مصر، اليوم الأربعاء، أصيب 19 طالباً وطالبة في تصادم قطار مع حافلة تقل طلاباً في محافظة الشرقية شمال البلاد.

وتلقت السلطات بلاغاً بتصادم مقدمة جرار قطار رقم 3197 بحافلة نقل سياحي تقل عدداً من طالبات جامعة بدر أمام مزلقان الحسينية بمحافظة الشرقية.

وانتقلت السلطات لموقع الحادث، إذ تبين أن الحافلة حاولت العبور من مزلقان الحسينية أثناء مرور قطار ما أدى لسقوط مصابين فيما لا توجد وفيات، وذكر مصدر طبي مسؤول عبر “العربية” أن عدد المصابين بلغ 19 طالباً وطالبة تنوعت إصابتهم ما بين متوسطة وخفيفة.

وكانت محافظة الشرقية شهدت قبل أسابيع حادثي تصادم، أحدهما اصطدام قطار بسيارة خاصة في فاقوس، وتلقت السلطات بلاغاً يفيد بوقوع الحادث أمام مزلقان الغزالي بفاقوس، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى المركزي لتلقي الإسعافات الأولية.
أما الحادث الثاني، وقع في نفس المدينة في أوائل أيلول الماضي، إذ لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 10 آخرون في تصادم قطار مع حافلة ركاب عند مزلقان أكياد.

وتشهد البلاد حوادث سير قاتلة لا سيما في قطاع السكك الحديدية على الرغم من كافة الجهود التي تبذلها السلطات لتحديث بعض السكك والطرقات المتهالكة.

وتتكرر حوادث القطارات لأسباب عدة، أبرزها ضعف الالتزام بقواعد المرور عبر مزلقانات السكك الحديدية على الرغم من تحذير السلطات من عواقب ذلك

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا